لاعبي باريس سان جيرمان
لاعبي باريس سان جيرمان


الدوري الفرنسي| سان جيرمان يسقط.. وحامل اللقب يفوز على مارسيليا

الشريف مسعد

الإثنين، 04 أكتوبر 2021 - 08:52 م

انتهت الجولة التاسعة من الدوري الفرنسي الدرجة  الأولى أمس الأحد، وشهدت هذه الجولة عدة مفاجأت بداية من إلحاق الهزيمة الأولى لباريس سان جيرمان، وفوز ليل على مارسيليا، سقوط المتصدربعد سلسلة انتصارات متتالية لفريق باريس سان جيرمان نجح فريق رين من تحقيق الفوز وإلحاق الهزيمة الأولى به.
سقط سان جيرمان بثنائية نظيفة أمام رين عن طريق جايتان لابورد وفلافيان تايت في الدقيقة 46،45.


وفشل لاعبي سان جيرمان من تسديد كرة على مرمى الخصم منذ عدة مواسم، مع العلم من وجود لاعبين بحجم ميسي ونيمار ومبابي ودي ماريا.
للمباراة الثانية على التوالي لانس يواصل الفوز بعدما نجح من تحقيق فوزاً ثميناً على نظيره ستاد ريمس 2-0، ورفع رصيد إلي 18 نقطة احتل بهم المركز الثاني، بينما توقف رصيد ستاد ريمس عند عشر نقاط، في المركز الثاني عشر.
فشل مارسيليا
فشل فريق أولمبيك مارسيليا من الفوز في آخر لقاءين، بعدما أحرز اللاعب جوناثان ديفيد هدفي فوز فريقه ليل، وبعد البداية السيئة لحامل اللقب صعد للمركز الثامن برصيد 14 نقطة.


وفاز فريق موناكو على نظيره بوردو بثلاثة أهداف دون رد، أحرز أهداف اللقاء "أوريلين تشواميني وألكسندر جولوفين ووسام بن يدر"، بتلك النتيجة ارتفع رصيد موناكو إلى 14 نقطة في المركز السادس،  وتجمد رصيد بوردو عند 7 نقاط، في المركز السادس عشر.
كما فاز فريق أنجيه بثلاثة أهداف مقابل هدفين، تقدم فريق ميتز بالهدف الأول، وأدرك التعادل لأنجيه محمد على شو، ثم أضاف الثاني لميتز فريد بولاية، وتعادل توماس مانجاني لصالح أنجيه، وعزز الثالث ستيفان باهوكين. 

بهذه النتيجة صعد أنجيه المركز الرابع برصيد 16 نقطة، بينما يقع ميتز في المركز الثامن عشر برصيد 6 نقاط.
وحقق فريق نانت  الفوز على تروا بهدفين دون مقابل، طريق البرازيلي أندريه جوتو، ولودوفيتش بلاس، ليرتفع رصيد نانت إلى 13 نقطة في المركز الثامن، بينما تجمد رصيد تروا عند 6 نقاط في المركز السابع عشر.


وقفز فريق نيس المركز الثالث بعد الفوز على نظيره بريست بهدفين مقابل هدف، ارتفع رصيد نيس  إلى 16 نقطة في المركز الثالث وتجمد رصيد بريست عند 4 نقاط في المركز قبل الأخير.
الخرزي يتعادل لإيتيان في الوقت القاتل
فرض التونسي وهبي الخرزي التعادل لفريقه سانت إيتيان عن طريق ركلة جزاء احتسبت قبل نهاية المباراة، وكان اللاعب حسام عوار في الدقيقة 41 في الشوط الأول.


بهذا التعادل رفع ليون رصيده إلى 13 نقطة في المركز العاشر، بينما يتذيل سانت إيتيان تريب الجدول برصيد 4 نقاط.وفي مباراة أخرى أقيمت أمس الأول السبت فرض التعادل الإيجابي 1-1 نتيجة مباراة مونبلييه أمام ضيفه ستراسبورج.


رفع مونبلييه رصيده إلى عشر نقاط في المركز الثاني عشر بفارق نقطة واحدة خلف ستراسبورج صاحب المركز التاسع.
وفي مباراة أخرى تعادل فريق لوريان ونظيره كليرمون فوت بهدف لكل منهما.
بتلك النتيجة، ارتفع رصيد لوريان إلى 14 نقطة في المركز السابع، بينما ارتفع رصيد كليرمون إلى 10 نقاط، في المركز الـ 15.

إقرأ أيضاً: مبابي: أردت الرحيل عن سان جيرمان ليستفيد النادي ماديًا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة