أرشيفية
أرشيفية


استعداداً لانطلاق العام الدراسي.. «تعليم أسيوط» يواصل تلقيح المعلمين

محمد منير- محمود مالك

الإثنين، 04 أكتوبر 2021 - 11:31 م

تحولت مديرية والتعليم بمحافظة أسيوط، لخلية نحل، تعمل على قدماً وساق استعداداً لإطلاق العام الدراسي  الجديد حيث قامت المديرية بالتعاون مع وزارة الصحة بتطعيم نسبة ٧٩ ٪ من موظفيها وستصل لـ ١٠٠ ٪ من العاملين خلال أيام قليله. 

اقرأ أيضا | بعد اختراق «فيس بوك».. شباب أسيوط يطالب بتشريعات تحمي بيانات المستخدمين


وقال محمد إبراهيم دسوقي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، اليوم الأحد، إن نسبة تطعيم الكادر الإداري من مدرسين وإداريين وعمال بجميع مدارس المحافظة بلغت ٧٩ ٪ من إجمالي عدد العاملين بالمديرية.


وأوضح وكيل التعليم أنه أصدر قرار تنفيذًا لقرار رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم يتضمن عدم توقيع أي موظف إداري أو مدرس دون الحصول على لقاح كورونا ويمنع من التوقيع من لا يحصل على اللقاح وتقديم الشهادة برقم مسلسل بالتنسيق مع مديرية الصحة بأسيوط.


وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه يوجد ما يقرب من ١٨٠٠ مدرس وإداري من العاملين بمديرية التربية والتعليم بأسيوط ليس على رأس العمل حيث يوجد منهم المنتدب والحاصل على إجازات.


وأشار إلى التنسيق مع الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة؛ لتوفير لجان طبية بجميع المدارس منذ أو يوم دراسة لتطعيم ومتابعة العاملين وطلاب المدارس. 

وكان اللواء عصام سعد محافظ أسيوط خلال لقاءه بقيادات التربية والتعليم بالمحافظة وجه بضرورة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية بجميع المدارس والإدارات التعليمية على مستوى قرى ومراكز المحافظة لمواجهة جائحة كورونا كـ (مراعاة التباعد الاجتماعي، وغسيل الأيدي، وارتداء الكمامات، مراعاة التهوية الجيدة للفصول والحجرات، وتعقيم المدارس بصفة يومية قبل وبعد اليوم الدراسي، والتأكد من سلامة بوابات التعقيم بالمدارس) حفاظًا على سلامة وصحة أبنائنا الطلاب وجميع العاملين بالمدارس بالمراحل التعليمية المختلفة والمترددين عليها ومتابعة تنفيذها بكل دقة والإعلان عنها في أماكن واضحة بالمدارس ومتابعة حصول أعضاء هيئة التدريس والعاملين في القطاع التعليمي بالمحافظة على اللقاح فضلًا عن تكثيف حملات التوعية ونشر الوعي بين الطلاب لاتباع الخطوات اللازمة للوقاية من الفيروس حفاظًا على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب والعاملين وغرس الإنتماء والوطنية بين الطلاب والنشء لتخريج جيل جديد قادر على قيادة مستقبل البلاد.  


وشدد محافظ أسيوط على غلق مراكز الدروس الخصوصية "السناتر" بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية كمديرية التربية والتعليم والإدارات التابعة لها ومديرية الأمن وغيرها على أن يتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين واتخاذ الاجراءات القانونية حيال أى أنشطة تعليمية خارج المدارس، مشيرًا إلى التنسيق مع إدارة المرور ومديرية الأمن لتحقيق الانضباط واتخاذ التعديلات المرورية والاجراءات اللازمة لتخفيف التكدس المروري أمام المدارس وتحديد أماكن انتظار السيارات لمنع التزاحم في تلك الشوارع خاصة داخل مدينة أسيوط.  

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة