المتحف القومى للحضارة المصرية
المتحف القومى للحضارة المصرية


سفير سلوفاكيا بالقاهرة يزور المتحف القومي للحضارة |صور

مي سيد

الثلاثاء، 05 أكتوبر 2021 - 12:55 م

استقبل المتحف القومى للحضارة المصرية خلال اليومين الماضيين عدد من الزيارات الهامة، منها زيارة السفير فالير فرانكو سفير جمهورية سلوفاكيا بالقاهرة والوفد المرافق له وكان في استقبالهم الدكتور احمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، والذي رحب بهم كما قام بتعريفهم بالموقع الفريد للمتحف والذى يقع في مدينة الفسطاط أول عاصمة إسلامية لمصر، وهو الموقع الذي يمثل ملتقى حقيقيا لكل عصور الحضارة المصرية.

 المتحف القومى للحضارة المصرية

كما استضاف المتحف الوفد الروسي المشارك في منتدى الشباب المصرى الروسى وضم ٣٠ شاب وفتاة وذلك بالتعاون مع وزراة الشباب والرياضة، في اطار عام التبادل الإنساني بين مصر وروسيا.

اقرأ أيضا |  في اليوم العالمي.. خبير آثار يطالب بالتوسع في السياحة الافتراضية

وقام أعضاء وفد الشباب الروسي وسفير سلوفاكيا المصري بجولة داخل قاعات المتحف حيث اصطحبهم أمناء المتحف داخل قاعة العرض المركزي للتعرف على القطع الأثرية والمقتنيات التاريخية التى تنتمى الى حقب زمنية مختلفة وقطع تراثية نادرة،كما قاموا أيضاً بجولة تعريفية داخل قاعة المومياوات الملكية، والتي أصبحت محط أنظار العالم ومصدر جذب للزائرين.

 المتحف القومى للحضارة المصرية

وفي ختام كلتا الزيارتين أعرب سفير سلوفاكيا وأعضاء الوفد الروسي عن سعادتهم بزيارة المتحف وإعجابهم بالقطع الأثرية المميزة والفريدة المعروضة به، كما حرصوا على التقاط العديد من الصور التذكارية بالمتحف. 
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة