صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تقرير: الكنيسة لم تقم بما يكفي لمنع الجرائم الجنسية ضد الأطفال

وكالات

الثلاثاء، 05 أكتوبر 2021 - 01:15 م

قال تقرير لجنة التحقيق المستقلة في جرائم الانتهاكات الجنسية ضد الأطفال، عن الكنيسة لم تقم بما يكفي لتجنب هذه الجرائم، وأكدت أن علم اللاهوت الكنسي يحتاج إلى مراجعة بعض المفاهيم.


وأكد رئيس اللجنة أنه يتعين القيام بمراجعة لعلم اللاهوت الكنسي، ومفاهيم الطاعة وحرمة الكاهن، وأشار إلى أن الكنسية بحاجة إلى إنشاء محكمة داخلية.

اقرأ أيضًا:  أساقفة فرنسيون: نشعر بـ«العار» من الانتهاكات الجنسية في حق الأطفال 


وأضاف في تقريره أن تعاليم الكنيسة الكاثوليكية حول موضوعات مثل الجنس والطاعة وحرمة الكهنوت ساعدت على خلق نقاط، سمحت بدورها بوقوع الاعتداءات الجنسية من قبل رجال الدين. وقال إن الكنيسة بحاجة إلى إصلاح الطريقة التي تعاملت بها مع تلك القضايا لإعادة بناء الثقة مع المجتمع.


كانت لجنة التحقيق المعنية بالتحقيق في جرائم الاعتداءات على الأطفال في الكنيسة الكاثوليكية قد كشفت إن أكثر من 216 ألف طفل تعرضوا لانتهاكات جنسية ارتكبها رجال دين كاثوليك في فرنسا منذ عام 1950
ويتكون التقرير من حوالي 2500 صفحة، أعدّته لجنة التحقيق المستقلة بعد أن راجعت أحداثًا وقعت منذ عام 1950 برئاسة جان مارك سوفيه.


وقال جان مارك سوفيه في تصريحات أدلى بها لوكالة فرانس برس الأحد الماضي إنه كان هناك «بين 2900 و3200 من مرتكبي جرائم جنسية ضد الأطفال» من كهنة ورجال دين آخرين في الكنيسة الكاثوليكية في فرنسا منذ 1950.


أما رئيس جمعية الضحايا «بارليه اي روفيفر»، أوليفييه سافينياك، الذي شارك في التحقيق، ووصف التقرير المرتقب بأنه «سيكون له تأثيرُ قنبلة»، فقد قال لوكالة أسوشيتيد برس: إن العدد المقدّر للضحايا في التقرير يصل إلى 216 ألفاً.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة