صورة موضوعية
صورة موضوعية


«تصديري الصناعات الهندسية»: 6 شركات مصرية تشارك بمعرض «ويتيكس» في دبي

وائل المزيكي- عرفان رتيمة

الثلاثاء، 05 أكتوبر 2021 - 05:34 م

نظم المجلس التصديري للصناعات الهندسية المشاركة المصرية في معرض ويتيكس المقام في دبي، وذلك ضمن خطة المجلس التصديري للتوسع في المعارض الخارجية من أجل زيادة صادرات القطاع الهندسي، والذي يحقق أداء متميز منذ مطلع العام الجاري.


وقالت مي حلمي المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية في بيان اليوم، إن المعرض انطلق اليوم في دبي وتنظمه هيئة مياه وكهرباء دبي ، ويشترك في المعرض 6 شركات مصرية، مشيرة إلي أن المجلس التصديري قدم دعما كبيرًا للاشتراك في هذا المعرض وبتنسيق مع وزارة الصناعة والتجارة

وأشارت إلي أن معرض وتيكس مقام على هامش معرض اكسبو دبي 2020 ، كاشفة أن المعرض مقام في قاعة المؤتمرات الجديدة في اكسبو ويحظي بمشاركة كبيرة من دول مختلفة.

اقرأ أيضًا

التصديري للصناعات الهندسية: نسعى لتوسيع القاعدة التصديرية إلى زامبيا

وأكدت مي حلمي أن المجلس التصديري للصناعات الهندسية يتوسع في الاشتراك بالمعارض الدولية حتي يتم تحقيق مستهدفات زيادة الصادرات، والتي تسجل ارتفاعًا واضحًا منذ مطلع 2021 حيث ارتفعت بنسبة 44% لتسجل 1.9 مليار دولار للقطاعات الهندسية المختلفة.
وبحسب بيان سابق  للمجلس، بلغ حجم الصادرات خلال الفترة من يناير إلى أغسطس نحو 1.957 مليار دولار فى 2021 مقابل 1.357 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وقال المجلس في تقريره الشهري، إن الصادرات ارتفعت بنسبة 35% فى شهر أغسطس 2021، وبلغت 274.5 مليون دولار بالمقارنة بـ 204 مليون دولار فى أغسطس 2020.
وأشار المجلس إلى أن أهم القطاعات التي زادت صادراتها خلال عام 2021 حتى نهاية شهر أغسطس بالمقارنة بنفس الفترة عام 2020، وهي الأجهزة الكهربائية 16%، ومكونات السيارات 65%،والكابلات 97%، والأجهزة المنزلية 63%، والصناعات الكهربائية والإلكترونية 54%.


وعن أهم الدول التي زادت الصادرات الهندسية إليها في نفس الفترة هي، أوروبا ( المملكة المتحدة – تركيا – سلوفاكيا – فرنسا – ألمانيا – اسبانيا – اليونان )، وآسيا ( الإمارات – السعودية – العراق – الأردن – الكويت – لبنان – الصين ، وافريقيا ( الجزائر – المغرب – ليبيا – السودان – كينيا – نيجيريا - تونس ).


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة