مارك زوكربيرج
مارك زوكربيرج


«نيويورك تايمز»: أين أكبر قادة «فيسبوك»؟

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 05 أكتوبر 2021 - 08:09 م

أبدت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية امتعاضها من قادة شركة موقع "فيسبوك"، متسائلةً بدورها عن مدى وجود دور كبار قادة "فيسبوك".

وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" إنه "بعد تسريب وثائق تؤكد أن «فيسبوك» درست وفهمت الآثار الضارة لمحتواها، لكنها لم تفعل شيئا، بدأ المشرعون وغيرهم يتساءلون: أين أكبر قادة «فيسبوك»؟".

وأشارت الصحيفة إلى أنها منذ أن بدأت بنشر مقالات بناء على تلك المعلومات المسربة الشهر الماضي، لم يقل مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي للشركة وشيريل ساندبيرج، كبيرة مسؤولي العمليات في الشركة، شيئًا علنًا عن هذه المعلومات.

وقالت فرانسيس هوجن، مديرة المحتوى السابقة في فيسبوك، في وقتٍ سابقٍ اليوم، إن موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" كان بعلم خطر الموقع على الأطفال، حسب قولها.

جاء ذلك خلال كلمتها أمام جلسة الكونجرس الأمريكي، لبحث مسألة تعطل تطبيقات فيسبوك، التي حدثت يوم أمس، حيث يعقد جلسة استماع في الكونجرس لها بعدما سربت أسرار فيس بوك.

وشددت هوجن على ضورة إجبار "فيسبوك" على التراجع عن سلوكه، مشيرةً إلى أن "فيسبوك" بث معلومات خاطئة وروج للكراهية، حسب قولها.

وكانت تطبيقات "فيسبوك"، بما في ذلك "واتساب" و"انستجرام" قد تعطلت في قطاعٍ واسعٍ من أنحاء العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة، يوم أمس الاثنين.

ودام تعطل تطبيقات فيس بوك لأكثر من ست ساعات، قبل أن تعود تدريجيًا في عددٍ من دول العالم.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة