هند رستم
هند رستم


تفاصيل عرض 8 قطع من مجوهرات هند رستم للبيع في مزاد علني | صور

محمد طه

الثلاثاء، 05 أكتوبر 2021 - 09:11 م

على مدى ثلاثة أيام، يعرض في إمارة دبي مجموعة نادرة من مجوهرات النجمة الراحلة هند رستم، تمهيدا لبيعها في مزاد علني.

وأفادت قناة "العربية"، مساء اليوم الثلاثاء، بأن إمارة دبي تشهد العرض الأول للمجموعة النادرة من مجوهرات هند رستم، تمهيدا لبيعها في مزاد علني يجرى في العاشر من شهر نوفمبر المقبل، بمدينة جنيف السويسرية.

بداية من أمس وحتى يوم الخميس، يقام المعرض في مركز دبي المالي العالمي لمجوهرات الفنانة المصرية الراحلة، قبل مشاركتها في المزاد العلني لدار سوذبي العالمية للمزادات في سويسرا، وهي المجموعة النادرة التي تتكون من 8 قطع كاملة، تتشكل من زوج من الأقراط يحمل توقيع ديفيد ويب، مرصعة جميعها بالماس، وسوار عريض وقلادة فاخرة.

ويشار إلى النجمة المصرية الراحلة الملقبة بـ"مارلين مونرو الشرق"، تحمل لقب السيدة الأولى للسينما المصرية، خاصة وأنها شاركت في أكثر من 80 فيلما، وعرف عنها شغفها بعالم الموضة والمجوهرات، ومشاركتها في مزادات بحثا عن أنفس هذه المجوهرات والأحجار، خاصة الماس والياقوت، وتوفيت في العام 2011، عن عمر ناهز 81 عاما، بعد إصابتها بنوبة قلبية.


كما عُرفت رستم بشغفها بالموضة والمجوهرات، وبسعيها للحصول عليها من مختلف أنحاء العالم، وتصميم عدد من القطع الخاصة لها. بالإضافة إلى مشاركتها بمزادات بحثاً عن الأحجار الكريمة المفضلة لديها وأبرزها الماس والياقوت.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة