صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


سعر الغاز في أوروبا يرتفع 300 دولارا في ساعة واحدة

عبدالنبي النديم- عواد شكشك

الأربعاء، 06 أكتوبر 2021 - 04:24 م

 

سجلت أسعار الغاز في أوروبا، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، قفزة كبيرة، حيث صعدت في غضون ساعة تقريبا بواقع 300 دولارا وسجلت مستوى قياسيا غير مسبوق.

وذكرت وسائل إعلام أن أسعار الغاز في أوروبا بلغت خلال تعاملات اليوم مستوى 1900 دولارا لكل ألف متر مكعب، وسجلت بذلك مستوى تاريخيا جديدا.

ووفقا للتداولات فقد ارتفعت أسعار الغاز في أوروبا إلى مستوى 1937 دولار لكل ألف متر مكعب، واليوم سجلت أسعار الوقود الأزرق 4 مستويات تاريخية.

وفي بداية تعاملات اليوم بلغ سعر الغاز في أوروبا مستوى 1600 دولارا لكل ألف متر مكعب، أي أن في غضون فترة قصيرة ارتفعت بواقع 300 دولار.

والجدير بالذكر ان العقود الآجلة الأميركية للغاز الطبيعي صعدت أكثر من 9% الثلاثاء 5 أكتوبر، لتسجل أعلى مستوى في 12 عاما بينما تبقي أسعار عالمية قياسية الطلب على صادرات الولايات المتحدة من الغاز الطبيعي المسال قويا.

ونشر قناة cnbc عربية أن أسعار العقود الآجلة للغاز في أوروبا قفزت بأكثر من 21% للشحنات تسليم نوفمبر و23% لشحنات ديسمبر مسجلة مستويات قياسية مرتفعة جديدة بفعل مخاوف من أن بضع دول أوروبية لن يكون لديها مخزونات كافية لموسم التدفئة الشتوية القادم.

ويجري تداول الأسعار في آسيا أيضا قرب مستويات قياسية مرتفعة بينما تتنافس الصين ومشترين كبار آخرين للغاز الطبيعي المسال على شحنات متاحة لتلبية طلب متزايد على هذا النوع من الوقود.

أقرا ايضا 

انخفاض أسعار النفط بعد تسريبات عن مخزونات الخام الأمريكية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة