إحتفالات أكتوبر بالجيزة
إحتفالات أكتوبر بالجيزة


قصور الثقافة تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر بعروض على «المسرح المتنقل»

صفوت ناصف

الأربعاء، 06 أكتوبر 2021 - 08:12 م

احتفى فرع ثقافة الجيزة بإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الفنان جلال عثمان، بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، من خلال تقديم عروض على المسرح المتنقل.

يأتي ذلك في إطار احتفالات وزارة الثقافة برئاسة د.إيناس عبد الدايم، والهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

وقدمت فرقة الفيوم للموسيقى العربية عرض فني تضمن باقة من أروع الأغاني الوطنية وأغاني الطرب الأصيل منها: "عظيمة يا مصر، يوم بعد يوم.

كما أقيم في اليوم الثاني، عرض فني قدمت خلاله فرقة النيل للآلات الشعبية مجموعة من الأغاني الشعبية التراثية، بالإضافة إلى فقرة التنورة التراثية.

يذكر أن احتفالات المسرح المتنقل بنصر أكتوبر المجيد، أقيمت بالتعاون مع جهاز رئاسة مجلس مدينة الحي السادس من أكتوبر، وبحضور مدير عام فرع ثقافة الجيزة

كانت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، من خلال الإدارة المركزية للتدريب وإعداد القادة الثقافيين برئاسة د. منال علام، قد اختتمت ثاني لقاءات مصفوفة البرامج وعمل الحكومة وموازنة الأداء للقائمين بأعمال "لجنة متابعة العمل الحكومي" مركزياً وإقليمياً بعد استعراض وطرح المشكلات والصعوبات لتطوير العمل الثقافي وتبادل الخبرات بين أفراد المجموعة وتحقيق الريادة في الأداء الحكومي.

واستعرض المشاركون على مدار يومين طرح آليات العمل بمواقعهم الثقافية المختلفة لتعزيز ثقافة التميز وجودة الأداء وتوظيفها بصورة صحيحة.

وأشارت منال علام إلى أن هذا اللقاء يعزز جهود تبادل المعرفة والخبرات، ويشكل قناة تواصل تجمع مختلف الآراء لإيجاد حلول للتحديات المستقبلية، بما ينسجم مع تضافر الجهود لرفع مستوى التميز وجودة العمل بالمجال الثقافي، عبر آليات استراتيجية ترتكز على تقييم النتائج من حيث المستهدفات لتحفيز جودة الأداء وتعزيز الأثر بمخرجات ذات دلالة معبرة عن الواقع.

تضمن اللقاء مداخلات توضيحية تناولت آلية العمل بصورة تتعلق بتوافر الدعم الكامل لعملية التطوير ومحاولة طرح حلول لتذليل الصعوبات التي تواجه المشاركين باللجنة، لرفع فعالية تنفيذ مستهدفات 2030، لرصد مستوى الإنجاز المحقق في تنفيذ برنامج العمل الحكومي، لتكون أداة فعالة في تحديد وتحليل المخاطر وأوجه الصعوبات التي تعوق تحقيق مستهدفات، وكشف نقاط القصور وتصحيحها قبل إدخال البيانات لضمان جودة المخرجات المبنية على منهجية خطة البرامج والأداء، والمتضمنة نماذج ومنهجيات تتبناها قصور الثقافة للوصول لأدوات موحدة تضمن الارتقاء بجودة العمل وضمان التقدم في تنفيذ المستهدفات.

واختتم اللقاء بأهمية التطلع لغد مشرق وأن مؤشرات الأمل بمصر تشهد صعوداً واضحاً يحتاج الي سواعد أبنائها وبأن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة