رئيس جمهورية الغابون يستقبل المدير العام للإيسيسكو
رئيس جمهورية الغابون يستقبل المدير العام للإيسيسكو


رئيس جمهورية الجابون يستقبل المدير العام لـ«الإيسيسكو»

حسام عبدالعليم

الخميس، 07 أكتوبر 2021 - 12:28 ص

استقبل الرئيس على بونجو رئيس الجمهورية الجابونية، الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، اليوم الأربعاء في القصر الرئاسي بالعاصمة ليبرفيل، بحضور رئيسة الوزراء، ووزير التعليم، ومدير ديوان الرئيس، وعدد من المستشارين في الديوان الرئاسي.

وقد رحب  الرئيس الجابوني بزيارة المدير العام للإيسيسكو إلى ليبرفيل، مثمنا حرص المنظمة على بناء تعاون مثمر مع الجابون في مجالات اختصاصها، في ظل ما تشهده المنظمة من تطوير وتحديث.

وخلال اللقاء، استعرض المدير العام للإيسيسكو أهم ما تنفذه المنظمة من برامج وأنشطة، في إطار رؤيتها واستراتيجية عملها الجديدة، القائمة على المزيد من التواصل مع الدول الأعضاء للتعرف على أولوياتها واحتياجاتها، وتصميم البرامج وخططها التنفيذية بناء على هذه المعطيات، مشيرا إلى أن الإيسيسكو أطلقت ونفذت عددا من المبادرات والبرامج لدعم دولها الأعضاء في مواجهة الانعكاسات السلبية لجائحة كوفيد 19، خصوصا الدول الإفريقية، التي تعطيها المنظمة أولوية خاصة.

وتم إطلاع  الرئيس على مجالات التعاون بين المنظمة والجابون، والتي بحثها المدير العام للإيسيسكو خلال لقاءاته مع رئيسة الوزراء وعدد من الوزراء الجابونيين، والبرامج الموجهة لفائدة الشباب والفتيات والفئات الهشة.

وتطرق اللقاء إلى عدد من مقترحات التعاون، مثل تنظيم مؤتمر للسيدات الأول في الدول الأعضاء حول المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، بالتعاون بين الإيسيسكو ووزارة الشؤون الاجتماعية الجابونية، ومؤسسة سيلفيا بونجو التي ترأسها السيدة الأولى في الجابون.

كما تم استعراض عدد من المبادرات، من بينها إنشاء مركز لتعليم اللغة العربية، وتنفيذ برنامج لتدريب الأئمة الجابونيين بالتعاون مع المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في الجابون ومع شركاء الإيسيسكو، وفي مقدمتهم رابطة العالم الإسلامي، والرابطة المحمدية للعلماء في المملكة المغربية.

جاء اللقاء، في ختام الزيارة الرسمية التي قام بها المدير العام للإيسيسكو إلى الجابون والتقى خلالها كبار المسؤولين، حيث تم الاتفاق على تطوير التعاون بين الإيسيسكو والجابون في عدد من المجالات، عبر تنفيذ برامج وأنشطة عملية بالشراكة بين المنظمة والجهات المختصة في الجابون.

اقرأ أيضا| "الإيسيسكو" تدعو إلى دعم المعلمين بالتكنولوجيا الحديثة


 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة