الأزهر للفتوى الإلكترونية يواصل دورات تأهيل المقبلين على الزواج
الأزهر للفتوى الإلكترونية يواصل دورات تأهيل المقبلين على الزواج


«الأزهر» يواصل دورات تأهيل المقبلين على الزواج

ضياء أبوالصفا

الخميس، 07 أكتوبر 2021 - 08:31 م

نفذ مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، على مدى الأسابيع الماضية فعاليات مشروعه التوعوي «الأخلاق، والحريات، وبناء الإنسان» بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة في عدد من المحافظات المختلفة.

ويهدف المشروع إلى معالجة عدد من الظواهر السلبية، ودعم منظومة الأخلاق والقيم، بما يسهم في استقرار المجتمع، وضمان أمنه وسلامته، في ظل العديد من التحديات، ومن خلال عدة محاور، أهمها: سمات الشخصية المصرية، والأخلاق ودورها فى تقدم المجتمعات ومعالجة الإسلام للظواهر السلبية في المجتمعات والشائعات، وحرمة اختلاقها، وكيفية التصدي لها والإدمان، وخطره، وكيفية الوقاية منه والمرأة، وتكريم الإسلام لها وحرية الاعتقاد، ورفض استخدام الأديان كأداة لإشعال الفتن بين أبناء الوطن الواحد. 

وعُقد عدد من اللقاءات، والندوات، وورش العمل، في مراكز الشباب، ومديريات الشباب والرياضة فى  محافظات: جنوب سيناء - القليوبية - أسيوط - البحر الأحمر - الوادى الجديد - المنوفية.

وشهدت اللقاءات تفاعلًا ملحوظًا بين الحضور والمحاضرين، حيث تقدم هذه اللقاءات رسالة توعوية جديدة من نوعها بأسلوب علمي يراعي كل الفئات العمرية.

كما عُقدت دورات تدريبية لتأهيل المقبلين على الزواج، من خلال برنامج معتمد أعده مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، ووضع رؤيته متخصصون في الطب النفسي وعلم النفس والاجتماع وعلوم التربية والسلوك وعلوم الدين والشريعة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة