صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


تعرف على أسهل الطرق المبتكرة لغسل الملابس البيضاء دون إصفرار

أمنية شاكر

الجمعة، 08 أكتوبر 2021 - 08:05 م

من الصعب الحفاظ على الملابس البيضاء ساطعة معظم الوقت، فمع الوقت تأخذ اللون الأصفر بسبب استخدام المبيضات، وهناك طرق معينة لغسل الملابس البيضاء دون إصفرارها أو تلفها مع الوقت.

«الأسقفية»: الكنيسة لعبت دورا هاما في الحوار بين اتحاد الكنائس والأزهر الشريف

ومن أسهل الطرق لغسل الملابس البيضاء دون اللجوء للمبيضات الصناعية، هو الخل الأبيض المقطر، حيث إن الخل الأبيض جيد الشطف، فبمجرد الانتهاء من الغسيل قومي بوضع الملابس البيضاء في الغسالة وستحصلي على ملابس بيضاء ساطعة، بالأضافة إلى ذلك يقوم الخل الأبيض بإزالة المنظفات الزائدة من الأقمشة لتحصلي على ملابس نظيفة للغاية، بحسب موقع« real simple». 

ومن أفضل الطرق وأسهلها أيضا استخدام البيكربونات الصوديوم لتنظيف الملابس البيضاء؛ حيث يتم مزج صودا الخبز أو البيكربونات الصوديوم مع المسحوق وغسل الملابس البيضاء وستحصلى على أفضل النتائج .

ويمكن لحمض الستريك الموجود في الليمون تبييض الأقمشة ويعمل بشكل جيد لتبييض القطن والكتان وألياف البوليستر، كل ما عليك هو مزج نصف كوب من عصير الليمون لتر من الماء الساخن، وأضيفي الملابس البيضاء واتركيها تنقع لمدة ساعة على الأقل أو طوال الليل لتبييضها، ثم اغسليها كالمعتاد.

ويقوم حمض الساليسيليك الموجود في الأسبرين إلى أكثر من مجرد تخفيف الصداع ، بل يمكن أن يساعد أيضًا في تفتيح الأقمشة، ولكنه يتطلب أكثر من 10 أقراص أسبرين لكل لتر من الماء الساخن، هذه الطريقة أكثر فاعلية على الأقمشة القطنية بنسبة 100٪.

وكل ما عليك فعلة هو غلي لتر من الماء وأضف أقراص الأسبرين مع التحريك حتى تذوب، ارفعي القدر عن النار وأضيفي القماش القطني، اترك القماش ينقع حتى يبرد الماء تمامًا ، ثم اغسليه كالمعتاد.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة