أيوب القاضى
أيوب القاضى


«بائع الطفايات الفصيح»: حلمي إن البطالة تختفى من بلدي مصر| فيديو

محمد زين- مصطفى أحمد

الأحد، 10 أكتوبر 2021 - 12:23 ص

كشف أيوب القاضى، بائع "الطفايات الفصيح"، تفاصيل حديثه مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمعرض "تراثنا"، قائلا: "كنت سعيد جدا بحديثى مع الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، وكل حلمى فى البلد إن مايبقاش فيها بطالة فى مصر".

أضاف القاضى، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة" مع الإعلامية دينا عبد الكريم، عبر القناة الأولى المصرية، أن الشباب المصرى عليه أن يسعى جيدا للعمل فى أى مجال بالدولة المصرية، قائلا: "يا ريت الشباب يسيبوا من القهاوى، والبلد فيها شغل كتير، والدولة بتدعم الشباب بشكل كبير، والبلد فى زمن الرئيس السيسى مفيشهاش وسايط".

والتقى صباح اليوم السبت، الرئيس عبد الفتاح السيسى، أيوب القاضى، البائع الفصيح وصاحب تريند "الطفاية دي"، وذلك خلال زيارته لمعرض تراثنا، واستمع له فى الركن المخصص لبيع منتجاته، وقال أيوب القاضى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إن زيارة الرئيس للركن الخاص به فى معرض تراثنا أعطته دافعًا وأمل له وللشباب، ولم يكن يحلم يوما بمقابلة الرئيس الذى أتاح له الفرصة أن يتحدث.

وأوضح القاضى، أن الرئيس يقف دائما وراء الشباب وابتسامته فى المعرض كانت دافعا قويا له وكذلك دعم رئيس مجلس الوزراء للصناعات اليدوية والشباب دافع للجميع.

وأشار أيوب القاضى، إلى أن فى بداية عمله بصناعة الطفايات بدأ فى تحد مع النفس عن طريق صناعة المنتجات اليدوية التى تستورد من الصين بأسعار أعلى من بيعها، فأسعار المنتجات التى تتواجد معه تتراوح من 5 جنيهات إلى 20 جنيهًا، و5 جنيهات للطفاية الأشهر التى روج لها من خلال الفيديو فى إحدى القطارات، كما أن أسعار تلك المنتجات تباع مرتفعة فى المحلات بالخارج.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة