وزيرة التضامن : شكرا اخبار اليوم على دعم ذوى الاعاقة 
وزيرة التضامن : شكرا اخبار اليوم على دعم ذوى الاعاقة 


خلال حفل إطلاق مبادرة إلمس حلمك

وزيرة التضامن توجه الشكر لـ «أخبار اليوم» لدعمها ذوى الإعاقة 

إيهاب صبرة

الأحد، 10 أكتوبر 2021 - 08:39 م

منحت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي 15 جهازلاب توب بطريقة برايل لخريجى الدفعة الأولى من أصحاب الهمم المتدربين على طريقة برايل فى إطار مبادرة إلمس حلمك التى نظمتها مجلة الأخبار برايل إحدى اصدارات دار أخبار اليوم .

عبدالملك لمدبولي: اليمنيون يدينون لمصر بمفهوم الدولة الحديثة

ووجهت القباج الشكر للكاتب الصحفى أحمد جلال رئيس مجلس إدارة دار أخبار اليوم على الجهد المبذول فى تدريب ذوى الاعاقة البصرية على لغة برايل قائلة تعلمنا وتربينا على صادرات المؤسسة ونسعى اليكم للتعاون معكم فى ما تقدموه لانكم أصحاب الاصوات النافذة القوية والمؤثرة فى المجتمع. 

كما تعهدت الوزيرة بمنح من يتعلم طريقة برايل جهاز لاب توب عليه برنامج برايل حتى لو كان من الإعلاميين وليس من أصحاب  ذوى الاعاقة فقط. 

وأضافت القباج: نعمل بكامل طاقتنا لمنح أصحاب ذوى الاعاقة حقهم ومن خلال القانون رقم 10 لعام 2018 انتهى عصر ذوى الاعاقة غير القادرين بل هم قادرون وبكل أنواع الاعاقات وقمنا بتدريب الكثير من ذوى الاعاقة وخاصة الذهنية تحت إطار" الحلم هيبقى علم" ونقوم بتدعيم ذوى الاعاقة البصرية فى 18 جامعة ونفتح أكثر من دار من المسنين من ذوى الاعاقة وهناك حملات لتوفير الأجهزة التعويضية والمساعدة لكل الاعاقات وسنقوم بطرح النظارة الذكية الاسبوع القادم لمجموعة من المكفوفين. 

جاء ذلك خلال افتتاح حفل إطلاق مبادرة إلمس حلمك وتخريج الدفعة الأولى من أصحاب الهمم المتدربين على طريقة برايل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة