مديرية الشئون الصحية بأسوان
مديرية الشئون الصحية بأسوان


حملة «معا نطمئن» تصل أسوان لتشجيع المواطنين على تلقي لقاح كورونا

محمد علي- مصطفي وحيش

الأحد، 10 أكتوبر 2021 - 09:38 م

استقبلت مديرية الشئون الصحية بأسوان أتوبيس حملة «معا - نطمئن سجل الآن»، والذي يواصل نشاطه للمرة الثانية في محافظة أسوان .

وتابع الدكتور إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة بأسوان، فعاليات الحملة بمنطقة موقف الأقاليم وميدان الحطة والسوق السياحي، ويستمر لمدة يومين في أسوان.

وأكد أن الحملة تهدف لتشجيع المواطنين على التسجيل على الموقع الإلكتروني لتلقي اللقاح المضاد لفيروس «كورونا»، ومساعدتهم في عملية التسجيل وسرعة تلقي اللقاح .

اقرأ أيضا| نقل مركز تلقي الجرعة الثانية من لقاح كورونا إلى موقع آخر بالبحر الأحمر

ودشنت الحملة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، وتستهدف المرور بالمحافظات لتشجيع المواطنين على التسجيل على الموقع الإلكتروني لتلقي اللقاح المضاد لفيروس «كورونا»، ومساعدتهم في عملية التسجيل وسرعة تلقي اللقاح في نفس اليوم، في ظل سعي وزارة الصحة لزيادة التوسع في تطعيم المواطنين باللقاحات المضادة لفيروس كورونا للحفاظ على سلامتهم.

وفي السياق نفسه أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان توجيهاته المشددة للمسئولين بالمتابعة المستمرة لتطبيق الإجراءات الوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد بتكثيف التطعيم للعاملين، والتطهير والتعقيم، خاصة في المدارس وجامعة أسوان وغيرها من أماكن التجمعات في الأسواق ووسائل المواصلات وقاعات الأفراح ودور العبادة والمناسبات.

وفى سياق آخر عقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان اجتماعًا بحضور نائب المحافظ أحمد شعبان واللواء حازم عزت السكرتير العام للمحافظة، بجانب رؤساء المراكز والمدن والنواب والأحياء، بالإضافة إلى مديري شرطة المرور والمرافق والهيئة القومية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والمنطقة العاشرة والطرق والحدائق والمراسى والمواقف والنقل البطئ والمشروعات.

تناول الاجتماع الذي عقد اليوم الأحد، ضرورة الاهتمام بالعمل الجاد الذي يجب أن يكون موجهًا لتحسين مستوى المرافق والخدمات المقدمة للمواطن وليس مرتبطًا بخط سير المحافظ في أثناء مروره أو جولاته.

وتابع: "المكان الطبيعى لرئيس المركز أو المدينة أو الحي أو القرية هو الشارع وليس المكتب، وأن يبادر بالفعل ولا ينتظر رد فعل من خلال الالتحام المباشر بمشاكل وهموم المواطنين قبل وصولها إلى المحافظ لسرعة التدخل وإيجاد الحلول الجذرية لها أولاً بأول".

كما قرر اللواء أشرف عطية تشكيل لجنة المتابعة الميدانية من أجل المتابعة الدقيقة لتعليمات وتوجيهات المحافظ في أثناء جولاته الميدانية أو رداً على الشكاوى الواردة على الواتس آب والصفحة الرسمية، والعمل على تحويلها إلى واقع فعلى وهو الذى سيتم بناءً عليه مكافأة الجادين في عملهم أو محاسبة المقصرين.

 وشدد على ضرورة سرعة إنهاء خطة الإحلال والتجديد لسيارات الميكروباص السيرفيس بدلاً من سيارات الربع نقل "الكبود" خلال شهرين في باقي خطوط السير سواء بمركز أسوان أو باقي المدن والمراكز، حيث سيتم منع عربات الكبود من السير على الطرق السريعة والرئيسية، وستقتصر حركتها على الطرق الداخلية والفرعية فقط لتعمل جنباً بجنب مع عربات التوك توك.

وأعطى أشرف عطية مهلة أخيرة للإلتزام بالزي الموحد لسائقى عربات الحنطور، مع قيام المحافظة بتسليمهم طقم ثالث من الزي الموحد بعد أن تم تسليمهم طقمين من قبل، على أن يتم اتخاذ إجراءات رادعة ضد العربات المخالفة للسير أو الوقوف العشوائي بغرامة 400 جنيه من خلال حملات مكبرة تضم مسئولي المحليات والشرطة ومهندس فنى والطب البيطري حيث سيتم المصادرة النهائية للعربة وعدم الترخيص لها، وأيضاً الحصان في حالة مخالفة خط السير المحدد للأفواج السياحية بالإضافة إلى المصادرة النهائية لأي حصان شارد يتم ضبطه داخل شوارع المدينة حيث سيتم تسليمه إلى مديرية الطب البيطري.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة