صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


انتظام الطلاب في ثاني أيام الدراسة.. وتوجيهات بمنع التكدس الطلابي والزحام

فاتن زكريا

الإثنين، 11 أكتوبر 2021 - 12:32 م

في ثاني أيام الدراسة الفعلية بالمدارس، انتظم طلاب المدارس البالغ عددهم ٢٤ مليون طالب وطالبة بداية من رياض الأطفال، وحتى الصف الثالث الثانوى في ٦٠ ألف مدرسة على مستوى الجمهورية.

 وشهد اليوم الثاني للدراسة فرحة وسعادة بين الطلاب وأولياء أمورهم الذين حرصوا على إلزام أبنائهم بارتداء الكمامات الطبية اثناء ذهابهم للمدارس.

واتبعت المدارس الاجراءات الوقائية قبل السماح للطلاب بالدخول للمدرسة، حيث قاموا بقياس درجة حرارة الطلاب لمسدس قياس الحرارة لمنع دخول أي طالب تتعدى درجة حرارته ٣٨ درجة.

وشهد اليوم الثاني للدراسة الفعلية بالعام الدراسي الجديد 2021، حرص الطلاب على الحضور المدرسي مع اتباعهم للإجراءات الوقائية، كما شهد ثاني أيام الدراسة جولات ميدانية لقيادات ووكلاء وزارة التعليم ومديري الإدارات التعليمية للتأكد من تنفيذ المدارس للإجراءات الاحترازية والوقائية بشكل يومي حرصًا على سلامة الطلاب والمعلمين.

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات والمدارس بمنع تزاحم أولياء الأمور أمام المدارس مع بداية اليوم الدراسي.

وطالبت الوزارة، المدارس بتنظيم دخول وخروج الطلاب أثناء اليوم الدراسي وعدم تكدس الطلاب على باب المدرسة، حيث وجهت الوزارة المدارس بوضع حلول تضمن عدم خروج الطلاب في توقيت واحد مما يؤدى إلى التكدس والزحام على باب المدرسة، على أن يشارك أعضاء هيئة التدريس في التنظيم والإشراف على رحلة الدخول والخروج من المدرسة للطلاب والتلاميذ في المراحل العمرية المختلفة لمنع التجمعات بينهم وخروجهم أيضا بشكل آمن.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة