دميتري ميدفيديف
دميتري ميدفيديف


روسيا: ننتظر ظهور قادة يتحلون بالمسؤولية في أوكرانيا

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 11 أكتوبر 2021 - 03:13 م

قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف إن روسيا ستنتظر حتى يظهر القادة المسؤولون في أوكرانيا، الذين يركزون على تعزيز العلاقات القائمة على الحقوق المتساوية والعلاقات ذات الفائدة المشتركة للطرفين، وليس جعل المواجهة الكاملة مع روسيا على شفا الحرب.

وقال ميدفيديف، في مقال نُشر اليوم الإثنين 11 أكتوبر، في صحيفة كوميرسانت بعنوان "لماذا الاتصالات مع الإدارة الأوكرانية الحالية لا جدوى منها"- إن "روسيا تعرف كيف تنتظر. فنحن صبورون"، موضحا أن أوكرانيا تخضع الآن لإدارة خارجية مباشرة وتعتمد بشكل كامل على الغرب ، من "المساعدات" المالية إلى الإدارة المباشرة من خلال الخدمات الخاصة.

اقرأ أيضًا: تعديل وزاري جديد في الأردن

يُذكر أن الرئاسية الروسية أعلنت أن الرئيس فلاديمير بوتين يسيطر على الأوضاع بشأن فيروس كورونا المستجد في روسيا، منبهة إلى انخفاض مستوى التطعيم رفع من معدلات الوفاة.

وقال المتحدث الصحفي باسم الكرملين دميتري بيسكوف، في تصريحات للصحفيين، اليوم الإثنين 11 أكتوبر "إن الرئيس يسيطر على الوضع منذ مدة، ويعمل مع الحكومة على هذه المسألة يوميا على المستوى الفدرالي". 

وأضاف بيسكوف :" أنه تم القيام بأهم شيئ، وهو توفير الظروف للمواطنين من أجل إنقاذ حياتهم وتطعيمهم "، مؤكدا أن الجائحة لا تنتهي، وأنها تعود بموجات جديدة وبسلالات أكثر شراسة، مما يشكل خطرا كبيرا، وتابع بيسكوف:" أن مستوى التطعيم لدينا منخفض، منخفض بصورة غير مقبولة، ومن هنا يأتي ارتفاع الوفيات".

ونفى المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف، ما نشرته جريدة "صن" البريطانية بشأن سرقة بلاده معادلة لقاح "أسترازينيكا" لابتكار لقاح "سبوتنيك ــ V". 

وقال بيسكوف - للصحفيين اليوم الاثنين 11 أكتوبر - "إن هذه الجريدة ليست متخصصة في العلوم، ونتعامل مع ما تنشره على هذا الأساس". 

واتهتمت صحيفة (صن) البريطانية، روسيا بسرقة معادلة لقاح "أسترازينيكا"، وابتكرت على أساسه لقاح "سبوتنيك ــ V" ضد فيروس كورونا المستجد.


 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة