النقاب والحجاب
النقاب والحجاب


أستاذ عقيدة: الحجاب فرض والنقاب فضيلة

حسين دسوقي

الإثنين، 11 أكتوبر 2021 - 06:11 م

قال الدكتور عبد المنعم فؤاد، أستاذ الفلسفة والعقيدة والمشرف العام على أروقة الأزهر، إن النقاب ليس محل جدل وإنما أمر مقطوع بين العلماء بالرأي على أنه فضيلة وليس فرض، بينما الحجاب فرض على المسلمة كما جاء في القرآن الكريم.

وأضاف "فؤاد"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "mbc مصر 2"، اليوم الاثنين، أن من ترغب في زيادة التستر بارتداء النقاب فهذا شأنها، ولكنه ليس فرض عليها، موضحًا أن المرأة التي ارتدت النقاب وتخلت عنه لا شيء عليها طالما التزمت بالحجاب الشرعي الواجب الذي تتوفر فيه الشروط الثلاث بأنه يكون غير واصف ولا كاشف ولا فاضح.

وتابع أستاذ الفلسفة والعقيدة والمشرف العام على أروقة الأزهر، أن اتخاذ الموضة في الحجاب وارتداء بنطلون يظهر الأعضاء على الحجاب فهذا لا يجوز، مشيرًا إلى أن الحجاب فرض، ولا يجوز لفتاة محجبة أن تخلع الحجاب لعدم اقتناعها به أو لكون فنانة شهيرة تخلت عن الحجاب.

وأكد أن الحجاب هو أمر من الله، والله سبحانه وتعالى يقول: "إِنَّمَا كَانَ قَوْلَ الْمُؤْمِنِينَ إِذَا دُعُوا إِلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ لِيَحْكُمَ بَيْنَهُمْ أَنْ يَقُولُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا"، وقدوة النساء يجب أن يكون نساء النبي وليس المشهورات.

اقرأ أيضا| بعد مفاجأة جمهورها مجددًا.. رحلة حلا شيحة من النقاب إلى الحجاب الخليجي| صور


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة