الفول الصويا
الفول الصويا


يوم حقلي إرشادي لفول الصويا لتوعية المزارعين بتحقيق أعلى إنتاجية بالشرقية

سناء عنان

الثلاثاء، 12 أكتوبر 2021 - 10:24 م

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة  تكثيف الندوات الإرشادية والتوعوية للمزارعين والمرشدين الزراعيين بجميع الإدارات الزراعية بنطاق المحافظة لتوعيتهم بضرورة استخدام أحدث الأساليب العلمية في زراعة المحاصيل لتحقيق أعلى إنتاجية للفدان ولتحقيق الإكتفاء الذاتي بما يسهم في زيادة الدخل القومي.

وأضاف المحافظ أن المحافظة لا تألوا جهداً في تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للإرتقاء بقطاع الزراعة والمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المزارعين، وتذليل كافة المشاكل والمعوقات أمامهم لتحسين وزيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية.

اقرأ أيضا| إزالة 109 حالة تعدي على أملاك الدولة بالشرقية

أكد محافظ الشرقية على وكيل وزارة الزراعة بضرورة التأكد من توافر الأسمدة للمحاصيل الزراعية الصيفية، مشدداً علي مراعاة العدالة في التوزيع طبقاً للحصر الفعلي، منعاً للاتجار بالأسمدة ووصولها لمستحقيها وكذلك تفعيل دور المرشدين الزراعيين للوصول للفلاحين وتوعيتهم بأحدث الطرق الحديثة للري والزراعة. 

وفي هذا الإطار أشار المهندس علي لاشين وكيل وزارة الزراعة إلي قيام إدارة الإرشاد الزراعي بالمديرية بتنظيم يوم حقلي إرشادي مزروع بمحصول الفول الصويا صنف جيزة 111 المحمل علي الذرة بقرية الخضيري التابعة لرئاسة مركز ومدينة ههيا، لافتًا الي أنه تم توعية المزارعين بكيفية الوصول إلى تحقيق أعلى إنتاجية للمحاصيل ومناقشه أهم التوصيات الفنية التي تمكنهم من الاستغلال الأمثل للمساحات المتاحة لزراعة محصولين أو أكتر في نفس المساحة وفي نفس الوقت.

أشاد المزارعون بدور مديرية الزراعة في تنظيم الندوات الإرشادية لتوعيتهم بكيفية استخدام أحدث الإساليب العلمية في الزراعة لتحقيق أعلي إنتاجية للمحاصيل الزراعية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة