النائبة رشا أبو شقرة عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين
النائبة رشا أبو شقرة عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين


أفضل مداخلة | تفاصيل فوز رشا أبوشقرة بمقعد نائب لجنة المرأة بالبرلمان الإفريقي

رضا خليل

الخميس، 14 أكتوبر 2021 - 06:58 ص

تستقبل البرامج التلفزيونية الحوارية الـ"توك شو"، العديد من التصريحات المهمة على مدار مساء أمس الأربعاء، إذ تتضمن أهم القضايا التي تشغل المواطنين والرأي العام محليًا ودوليًا، وتطرح مقترحات لحلها، والعمل عليها.

اقرأ أيضا | أفضل مداخلة | نجلاء بدر: أفضل مراحلي كانت أيام عملي «مذيعة»

رشا أبو شقرة تكشف تفاصيل فوزها بمقعد نائب لجنة المرأة بالبرلمان الإفريقي .. فيديو

قالت النائبة رشا أبو شقرة، عضو مجلس النواب عن تنسيقية الأحزاب والسياسيين، إن اليوم الأربعاء جرت انتخابات لجنة المرأة باتحاد البرلمانات الأفريقية، وترشحت لمنصب نائب الرئيس، وحصلت على 80% من إجمالي الأصوات مقابل 20% لنائبة مالي.

أضافت رشا أبو شقرة خلال مداخلة هاتفية من جيبوتي مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة "صدى البلد"، أن دولة بوركينا فاسو فازت بمنصب المقرر بالتزكية بعد تنازل مرشحة النيجر، مشيرة إلى أنها تسعى للتركيز على قضايا العنف ضد المرأة، وتأثير أزمة كورونا على السيدات فضلا عن مختلف الملفات التي تهتم بشؤون المرأة.

وأردفت عضو مجلس النواب عن تنسيقية الأحزاب والسياسيين أنها عملت رفقة فريق العمل بإخلاص من أجل الرجوع من جيبوتي بمنصب مشرف لمصر والمصريين، مضيفة أن الفترة المقبلة تهدف إلى التوجه نحو إفريقيا، في مختلف المجالات لتعزيز التعاون.

وروت رشا أبو شقرة، أن سيدة من جنوب السودان قالت لها بعد فوزها أنها فخورة بمصر وقد تلقت دراستها في القاهرة، مضيفة أن ذلك الموقف جعلها تشعر بالفخر كونها مصرية. 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة