رئيس مصلحة الضرائب المصرية خلال لقائه بالوفد السوداني
رئيس مصلحة الضرائب المصرية خلال لقائه بالوفد السوداني


رئيس الضرائب: مستعدون لتقديم خبراتنا في تطوير المنظومة لأشقائنا بالسودان

عواد شكشك

الخميس، 14 أكتوبر 2021 - 09:55 ص

أكد رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية على أن زيارة الوفد السوداني لمصلحة الضرائب المصرية تأتي في إطار توجيهات وزارة المالية بتعزيز العلاقات والتعاون مع أشقائنا في السودان وتقديم كل أوجه الدعم وفي جميع الملفات ذات العلاقة بالضرائب وغيرها.

جاء ذلك خلال لقائه مع محمد علي مصطفى الأمين العام لديوان الضرائب بجمهورية السودان، والدكتورة هناء بشير نور الدين مدير مركز كبار الممولين بديوان الضرائب بجمهورية السودان، وممثلي الأمم المتحدة.

وأضاف في تصريحات اليوم الخميس، أن كل الخبرات والإمكانيات ستكون متاحة للجانب السوداني، من أجل نقل التجربة المصرية في تطوير وميكنة المنظومة الضريبية بما يتوافق مع رؤية مصر للتحول الرقمي في 2030 وذلك حتى يكون التعاون مثمرًا وفعالًا.

وأوضح رئيس مصلحة الضرائب، أن تبادل تلك الخبرات واللقاءات المستمرة بين المسئولين بالمصالح الضريبية بكل من مصر والسودان تصب في مصلحة شعوب هذه الدول التي تربطهم علاقات قوية ومستمرة على مدى التاريخ.

جدير بالذكر، أنه تم خلال الزيارة استعراض عرض تقديمي عن المراكز الضريبية، ومشروعات التطوير والميكنة التي شهدتها مثل منظومة الإقرارات الإلكترونية ومنظومة الإجراءات الضريبية المميكنة والتي تسهم في توفير المعلومات الدقيقه والفورية والتي تضمن سرعة الانتهاء من إجراءات الفحص الضريبي، وتساعد في حصر المجتمع الضريبي بشكل أكثر دقة وتحصيل مستحقات الدوله ، وكذلك تبسيط الاجراءات، وميكنتها لضمان التيسير علي الممولين باعتبارهم شركاء التنمية، وكذلك تم استعراض ماتم من إجراءات لتطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية بنجاح حتى الآن.

اقرا ايضا :«المالية»: دمج مأموريات ضرائب الدخل والقيمة المضافة الشهر الجاري

وفي ختام الجولة، تم زيارة المكاتب الأمامية بالمراكز الضريبية وتوضيح هدفها القائم على تقديم خدمات ضريبية مميكنة للممولين والتيسير على العاملين لاداء أعمالهم، كذلك تم استعراض كافة الخدمات الإلكترونية التي يتم تقديمها بالنسبة للاقرارات وحسابات الممولين والفحص والحجز والتحصيل والتسجيل والشؤون القانونية واستلام المستندات والخزينة.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة