محمد بركات
محمد بركات


بدون تردد

الهجرة غير الشرعية

محمد بركات

الخميس، 14 أكتوبر 2021 - 06:37 م

فى مصارحة مباشرة وكلمات صادقة وأمينة، كشف الرئيس السيسى لزعماء وقادة الدول الأوروبية، المشاركة فى قمة مجموعة «فيشجراد» التى عقدت بالعاصمة المجرية «بوادبيست»، عن الرؤية المصرية الواقعية والموضوعية الكفيلة بالتعامل الصحيح وبالمواجهة الفاعلة والإيجابية لقضية الهجرة غير الشرعية، التى باتت مشكلة مستعصية تؤرق الدول الأوروبية.


 وهى الرؤية التى يمكن أن تؤدى إلى الحل الكفيل بوقف تدفق الآلاف من الأفارقة وغيرهم، النازحين من بلادهم إلى أوروبا بطرق غير شرعية.


وفى شفافية مؤكدة لفت الرئيس الانتباه إلى الأسباب الرئيسية والمباشرة التى تدفع هؤلاء المهاجرين إلى اللجوء للهجرة غير الشرعية إلى أوروبا بكل الوسائل ورغم كل المخاطر،...،

وحدد الرئيس هذه الأسباب فى الواقع الاقتصادى والاجتماعى والأمنى والسياسى القلق وغير المستقر فى بلادهم.


هذا الواقع يدفعهم للفرار من أوطانهم هربا من الفقر والفاقة وعدم الاستقرار وضيق سبل الحياة فى ظل العنف وعدم الاستقرار، ومحاولة الوصول إلى الدول الأوروبية، بحثا عن الأمن والأمان وأملا فى واقع أفضل للحياة.


وفى ذلك أوضح الرئيس الرؤية المصرية أن الوسيلة الفعالة والإيجابية لمواجهة هذه المشكلة، هى أن تتفهم الدول الأوروبية ذلك الواقع وتلك الأسباب.
وأن تسعى بصدق لمساعدة هذه الدول لتحسين ظروفها الاقتصادية والاجتماعية ولتحقيق الاستقرار بها، وخلق واقع جديد افضل للمواطنين بها من خلال المشروعات الانتاجية والاستثمارية والتنموية، وإتاحة فرص العمل المنتج للشباب، والنهوض بالتعليم والصحة،...،

وهو ما يدفع المواطنين للتمسك بأوطانهم وعدم اللجوء للهجرة غير الشرعية، طالما أن هناك أملا فى الحياة المستقرة والآمنة فى أوطانهم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة