صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


أبرزها «تمرين الضفائر».. 4 تمارين رياضية يمارسها الطفل في المنزل

سارة شعبان

السبت، 16 أكتوبر 2021 - 03:26 م

يعد النشاط البدني من الخطوات اليومية الأساسية التي تحافظ على صحة العقل والجسم، تلعب عوامل عدة في زيادة أو خفض هذا النشاط، فهناك من يفضل القيام بتمارين خفيفة كالمشي يوميا أو أيام معينة في الأسبوع، حيث تساعد الرياضة على تحسين الانتباه والذاكرة.

وقد يعاني بعض الأطفال من ضعف العضلات، ويحتاجون إلى القيام ببعض التمارين التي تساعد في تقوية عضلاتهم، ومن هذه التمارين: 


ـ تمرين الضفائر حيث يستلقي الطفل على ظهره مع وضع قدميه على الأرض، ووضع يديه على فخذيه، يقوم الطفل بتحريك رأسه والجزء العلوي من الجسم للأمام حتى تصل يديه إلى ركبتيه ثم يعود ببطء لأسفل، تمرين مفيد ويساعد في تقوية العضلات الأساسية في جسم الطفل. 

ـ تمرين الضغط حيث يستلقي الطفل على بطنه مع تثبيت أصابع القدمين على الأرض، وتثبيت اليدين أيضا ويجب أن تكون اليد مسطحة وموازية للكتف، يدفع الطفل نفسه لأعلى بيديه حتى يفرد ذراعيه كاملين، يجب أن يكون الجسم بالكامل مرفوعا عن الأرض، ثم النزول وتكرار التمرين، يعرف تمرين الضغط ببناء عضلات أساسية قوية، وهو يؤثر بشكل أساسي في عضلات البطن، ويساعد أيضًا في تقوية عضلات الأرداف والكتفين.


ـ تمرين الاستلقاء حيث يستلقي الطفل على بطنه مع مد كلتا يديه للأمام، وهذا ما يسمى وضع الكوبرا، ثم يمدد الطفل جسمه ثم يسترخي، يعزز هذا الوضع بسهولة من التوازن، بالإضافة إلى تعزيز إمكانيات تحمل الوزن في الذراعين العلويين.

اقرأ أيضا:منها الطفح الجلدي .. 5 علامات لنقص الفيتامين فى الجسم


ـ تمرين قفز الحبل فهو تمرين رائع للأطفال، بمجرد أن يتعلموا كيفية القفز بالحبل، يمكن بدء ابتكار أنواع مختلفة من الألعاب والتحديات ضمن هذا التمرين البسيط، ويساعد هذا التمرين في تنشيط العضلات الأساسية والأطراف السفلية فورًا بمجرد بدء القفز على الحبل. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة