صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مكتب شكاوى «القومي للمرأة» ينجح في الحصول على حكم ضم صغار لجدة مستغيثة

هدى النجار

الأحد، 17 أكتوبر 2021 - 11:53 ص

نجح مكتب شكاوى المجلس القومي للمرأة، في الحصول على حكم ضم صغار لصالح الجدة (أم الأم) بعد قيام الأب بإلقاء والدتهم من النافذة أثناء شجارهم بشقتهم بالدور الخامس.


وكانت الشاكية قد استغاثت بمكتب شكاوى المرأة من زوجها الذي ألقاها من شباك المنزل بالدور الخامس أثناء شجارهم، مما أحدث لها كسور أفقدتها الحركة، وحينما قدمت بلاغا ضده بالواقعة، وقامت والدته بأخذ أحفادها عنوة وامتنعوا عن تسليم الصغار لجدتهم والدة أمهم  كوسيلة ضغط للتنازل عن المحضر.

اقرأ أيضا| القومي للمرأة: منطق «الست بتفوّت علشان تعيش» يدخلها في دايرة العنف المستمر


وقد قام على الفور محامى مكتب الشكاوى بالتواصل مع أهل الشاكية وتولت إحدى المحاميات المتطوعات من قبل المجلس مباشرة المحضر ورفع دعوى ضم صغار لصالح الجدة (أم الأم). 


وصدر حكم بضم الصغار إليها وعند التنفيذ امتنع الأب عن التنفيذ بالقوة واستخدم الأسلحة البيضاء إلا أن مكتب شكاوى المرأة نجح في تنفيذ حكم ضم صغير لصالح الجدة أم الأم.


كما تابعت المحامية تحقيقات النيابة في واقعة السقوط حيث تم الحكم فيه بحبس المتهم سنة مع الشغل والنفاذ وكفالة 10 آلاف جنيه، وساعد المكتب فى استخراج بطاقه للأم من خلال فرع المجلس بالجيزة، كما تم توكيل محامية في الشق الجنائي، ثم شق ضم الصغار وخلال تنفيذ حكم ضم الصغار كانت المحامية بصحبة الأم في التنفيذ مصاحبين لقوة الشرطة ومندوب وزارة العدل.


ويساعد المجلس القومي للمرأة الآن الأم المصابة في الحصول على جلسات العلاج الطبيعي لتستعيد حركتها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة