التدخين يضر بالصحة
التدخين يضر بالصحة


نصائح صحية .. 5 طرق سحرية للإقلاع عن التدخين بنجاح

شيرين الكردي

الإثنين، 18 أكتوبر 2021 - 11:29 ص

يعلم الجميع أن التدخين يضر بالصحة، ومع ذلك ، فإن الكثير من الناس ليسوا مستعدين لترك هذه العادة، ذلك لأن التدخين ليس مجرد عادة سيئة ، إنه إدمان، وبمجرد أن يتطور هذا الإدمان ، يصبح من الصعب للغاية التخلص من هذا السم الممتع.

 

التدخين مرتبط بسوء الصحة العقلية

 لقد تكيف جسمك مع عادة التدخين هذه لفترة طويلة بالفعل ، وبالتأكيد لن يكون الإقلاع عن التدخين بهذه السهولة، لكن «لا شيء مستحيل لقلب راغب» مع وضع هذه الفكرة الإيجابية في الاعتبار ، أشارك هنا أفضل 8 طرق للإقلاع عن التدخين بنجاح.

1-  احصل على نشاط بدنيًا

- أثبتت الدراسات العلمية أن التمرين حتى خمس دقائق من المشي أو التمدد، هو أحد أفضل نصائح "الإقلاع عن التدخين"، إنه يحد من الرغبة الشديدة في تناول الطعام وقد يساعد عقلك على إنتاج مواد كيميائية مضادة للرغبة الشديدة.

- يطلق برنامج تمرين مكثف مادة الدوبامين التي يمكن أن تحل محل تلك التي اعتدت الحصول عليها من السجائر، تأكد من اختيار تمرين تستمتع به وفكر في ممارسة الرياضة مع شخص يشجعك على الاستمرار. 

- جرب ممارسة تمارين صحية مثل الجري وركوب الدراجات والسباحة وما إلى ذلك.

2- خذ نفسا عميقا

- التنفس العميق هو أداة مفيدة ستساعدك في العثور على طريقك الخالي من التدخين والاسترخاء في نفس الوقت، كلما شعرت بالرغبة ، خذ نفسًا عميقًا وأخرجه ببطء، يخفف التوتر عند محاولة الإقلاع عن التدخين. 

- يمكن أن يساعد الأكسجين الإضافي الذي تستنشقه في علاج الصداع والشعور بالدوار والدوار. 

- في البداية ، قد يكون الأمر صعبًا ولكن استمر في ذلك ، فسيصبح قريبًا جزءًا منك.

3- تأمل في الإقلاع عن التدخين

- يعتقد المدخنون خطأً أن السجائر تخفف التوتر، بمجرد أن يبدأوا في التأمل ، سوف يدركون ذلك، يمكن لآثار التأمل المهدئة للتوتر أن تقلل من الرغبة الشديدة في تدخين السيجارة ، مما يساعد أولئك الذين لا يريدون حتى الإقلاع عن التدخين.

- التأمل طريقة رائعة للتعامل مع بعض الجوانب النفسية لانسحاب النيكوتين.

4- ابحث عن أسباب للإقلاع عن التدخين

- قم بعمل قائمة بالأسباب التي تجعلك ترغب في التوقف وارجع إليها عندما تميل إلى الإشراق.

- اختر سببًا قويًا بما يكفي لتحفيزك، يمكن أن يكون ذلك لحماية عائلتك من التدخين السلبي، أو لنمط حياة صحي خالٍ من الأمراض الفتاكة مثل السرطان أو السكتة الدماغية.

- أو لتبدو أكثر شبابًا وما إلى ذلك، ضع في اعتبارك كيف يؤثر التدخين على كل جانب من جوانب حياتك (الصحة والمظهر ونمط الحياة والأحباء وكل شيء)، استمر في تذكير نفسك بسبب اتخاذك لقرار الاستسلام.

إنفوجراف| ‎ماذا يحدث للجسم بعد 20 دقيقة من الإقلاع عن التدخين؟ ..«مفاجأة»

 

5- علاج استبدال النيكوتين (NRT)

- هناك العديد من الأدوية التي يمكنك شراؤها بدون وصفة طبية، يمكن أن يضاعف استخدام بدائل النيكوتين (اللصقات عبر الجلد ، والأقراص ، والمستحلبات ، والعلكة ، وأجهزة الاستنشاق ، ورذاذ الأنف) من فرص نجاحك.

- وإذا كنت ترغب في حمل واحدة ، فإن السجائر الإلكترونية متوفرة أيضًا، وهي مصممة لتبدو وكأنها سجائر عادية، أظهرت الأبحاث أن العلاج ببدائل النيكوتين يزيد من معدل الإقلاع عن التدخين بنسبة 50 إلى 70٪.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة