جهاز المناعة
جهاز المناعة


نصائح صحية| أشياء تضعف جهازك المناعي

شيرين الكردي

الإثنين، 18 أكتوبر 2021 - 11:58 ص

جهاز المناعة هو أهم  نظام في الجسم عندما يتعلق الأمر بالوقاية من الأمراض، نولد جميعًا بمستويات مختلفة من أجهزة المناعة، البعض لديه قوي والبعض الآخر ضعيف، لكن بعض الأشياء يمكن أن تضعف المناعة بشكل عام.

ومع ذلك، فإن الحفاظ على نظام المناعة الصحي أثناء وباء الفيروس التاجي قد تحول إلى أولوية بالنسبة لنا جميعًا، لقد عطّل الوباء الحياة في جميع أنحاء العالم، وتسبب في قدر كبير من التوتر والقلق.

وفي هذه الحالة، يستهلك الناس أشياءً كثيرة لتعزيز مناعتهم ولكن لجعلها قوية يجب أخذ عناية خاصة في العادات الغذائية، وسنخبرك اليوم أن الاستهلاك المفرط لأحد المواد الغذائية أو أي مشروب يمكن أن يضعف جهاز المناعة، إذا كنت تريد أن تجعل مناعتك قوية، فعليك تقليل تناول هذه الأشياء.

مشروبات علاجية| طريقة تحضير شراب السعال السحري في المنزل

كما نعلم فالإفراط في أي شيء سيء، دعنا نتعرف على الأشياء التي تضعف جهاز المناعة إذا استهلكت بكميات كبيرة :


1- تناول كميات كبيرة من الكحول

استهلاك الكحول ضار بالصحة، استهلاك كميات كبيرة من الكحول يجعل جهاز المناعة ضعيفًا، الأشخاص الذين يستهلكون كميات كبيرة من الكحول هم أكثر عرضة للإصابة بالأمراض.

2- كثرة تناول الملح

حسب أحد الأبحاث، فإن الإفراط في تناول الملح يضعف جهاز المناعة، في هذا البحث، تم الادعاء بأن تناول الملح الزائد يقلل من قدرة الجسم على محاربة البكتيريا.

3- تناول الأطعمة الحلوة:

تناول المزيد من الأشياء الحلوة يضعف جهاز المناعة، الاستهلاك المفرط للأشياء الحلوة يزيد أيضًا من خطر الإصابة بمرض السكري، إذا كنت ترغب في تقوية جهاز المناعة لديك، فقلل من تناول العناصر الحلوة.

4- جرعة زائدة من الكافيين

استهلاك كميات كبيرة من الكافيين يضعف جهاز المناعة، استهلاك الكافيين الزائد يؤدي أيضًا إلى مشاكل التورم، إذا كنت ترغب في زيادة مناعتك، فقلل من تناول الكافيين، ضع في اعتبارك أيضًا أنه ليس عليك تناول الكافيين قبل 6 ساعات من موعد النوم.

5-  الصودا ومشروبات الطاقة

تناول الصودا ومشروبات الطاقة يؤدي استهلاك كميات كبيرة من الصودا ومشروبات الطاقة إلى إضعاف جهاز المناعة، وفقًا للعديد من الخبراء، فإن تناول المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة له آثار ضارة على الصحة، لذلك يجب تجنب هذه الأشياء.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة