مجلس النواب
مجلس النواب


نواب البرلمان: ملايين المصريين في انتظار قرارات حاسمة ضد فساد اتحاد الكرة

خالد العوامي- حسام صدقة

الإثنين، 18 أكتوبر 2021 - 06:23 م

عقدت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمود حسين، اجتماعا لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من بعض النواب حول المخالفات المالية والإدارية المنسوبة للاتحاد المصري لكرة القدم، والتي تمثلت في قيام مسئولو الاتحاد المصري لكرة القدم بصرف مبالغ نحو 5.7 مليون جنيه لأشخاص لا علاقة لهم بالاتحاد، دون أن يؤدوا أعمالاً نظير هذه المبالغ، وكذلك عدم إثبات إيرادات بطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم 2019، ضمن موارد الاتحاد في الموازنة السنوية الصادرة عن الاتحاد المصري لكرة القدم والتي بلغت حوالي 16,6 مليون دولار أمريكي.

وقال النائب محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، : "أي أموال طالما دخلت خزينة الاتحاد هي من المال العام، حتى لا نغير الحقائق".

وطالب أعضاء لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، خلال اجتماع اليوم بحضور وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، والدكتور هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية، وأحمد مجاهد، رئيس للجنة المؤقته لاتحاد كرة القدم، بإحالة طلبات الإحاطة بشأن المخالفات المالية والإدارية باتحاد الكرة إلى الناىب العام.

وأكد النواب، أن هاني أبو ريدة هو الذي يدير اتحاد كرة القدم، وأن الاتحاد أصبح دولة تدار داخل الدولة، وأشار النواب إلى أن هناك ملايين المصريين ينتظرون قرارات لجنة الشباب والرياضة وماذا سيحدث مع هاني أبو ريدة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة