الحفاظ على الموز أطول فترة دون تلف
الحفاظ على الموز أطول فترة دون تلف


حيل بسيطة للحفاظ على الموز أطول فترة دون تلف

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 18 أكتوبر 2021 - 11:10 م

يعتبر الموز من الفواكه المحببة لدى العديد من الأفراد، حيث يتميز بمذاقه الحلو واللذيذ، كما يحتوي على العديد من الفيتامينات، والبروتينات، والمعادن، والسكريات اللازمة التي تمد جسم الإنسان بالطاقة للقيام بوظائفه اليومية.


ويعد الموز من الفواكة سريعة النضج والفساد إذا ما تم تركها لمدة طويلة، حيث يحرص الجميع على شراء الموز ويتم تناوله بعد تقشير القشرة الخارجية له، كما أنه يدخل في إعداد الحلويات والعصائر.


وهناك بعض النصائح والحيل البسيطة للحفاظ على فاكهة الموز لفترة طويلة منها:


_ قومي بإضافة غلاف بلاستيكي في مكان التاج للموز، ويعود السبب في تغليف هذا القسم منه أنه يوجد الكثير من غاز الإيثيلين الذي يزيد من معدل نضج الموز في الجزء العلوي من الموز، وفي حال تم تغليف هذا الجزء فإنه يبطئ من إطلاق هذا الغاز وبالتالي يبطئ أيضاً من نضوجه.


_ إذا ما تم شراء كمية كبيرة من الموز ولم تستخدم لعدة أيام، قومي بوضعه في الفريزر بدلا من الثلاجة، فالموز المجمد يمكن تخزينه لمدة 30 يوما على الأقل، وبإمكانك إعداد الحلويات منه.


_ قومي بتعليق الموز بعيداً عن المنتجات الأخرى، حيث يبدأ الموز بالنضوج في لحظة القطف عن الشجرة، ويبدأ بإطلاق غاز الإيثيلين، ولكن مع عملية التعليق فإن عملية النضوج تتباطئ، كما تفعل محلات البقالة بتعليق الموز.

اقرأ أيضا| طريقة تحضير كبدة الدجاج بالبصل
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة