امرأة روسية تتلقى لقاحا مضادا  لكورونا فى موسكو
امرأة روسية تتلقى لقاحا مضادا لكورونا فى موسكو


«وحدات سكنية».. حوافز موسكو للتطعيم

«الصحة العالمية»: خطة لتوزيع اللقاحات على الدول الفقيرة

الأخبار

الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 - 06:22 م

عواصم - وكالات الأنباء


تجرى سلطات العاصمة الروسية موسكو، قرعة للحصول على 10 وحدات سكنية فى موسكو يتم منحها لمن تلقوا لقاحًا ضد فيروس كورونا «بجرعتيه».


وسيتم سحب أسماء الفائزين عشوائيًا من ضمن سكان العاصمة الروسية. وبحسب وسائل إعلام روسية، سيتمكن سكان موسكو الذين تلقوا اللقاح «كاملًا» من المشاركة فى المسابقة، التى ستقام كل أربعاء لمدة خمسة أسابيع.


وسيتم الإعلان عن الفائزين على الهواء ونشرهم على موقع الرسمى للمدينة.


وفى بيان صحفي، أكدت سلطات موسكو، أن كل أسبوع ولمدة 5 أسابيع، بدءا من 27 أكتوبر الجارى إلى 21 نوفمبر المقبل ، سيتم سحب شقتين فى المدينة ومنحهم لفائزين اثنين. وتأتى هذه الخطوة فى ضوء تشجيع المواطنين على أخذ اللقاح بشكل طوعى.


في السياق ذاته، تقود منظمة الصحة العالمية برنامجا لضمان عدالة حصول البلدان الأشد فقرًا على لقاحات كوفيد-19.

 


وبحسب وثيقة نشرتها وكالة رويترز للأنباء، يسعى البرنامج إلى تأمين الأدوية بالنسبة للمرضى الذين يعانون من أعراض خفيفة مقابل 10 دولارات لكل دورة أدوية علاجية.


وأشارت الوثيقة إلى أن البرنامج يتضمن توفير الأدوات اللازمة لإجراء نحو مليار اختبار كوفيد-19 للدول الفقيرة وشراء الأدوية خلال ال12شهرا مقبلة لعلاج 120 مليون مصاب على مستوى العالم .


وقال متحدث باسم البرنامج إن الوثيقة المؤرخة فى 13 أكتوبرالجارى لا تزال مسودة قيد التشاور وسيتم إرسالها إلى زعماء العالم قبل قمة مجموعة العشرين المقررة فى روما فى نهاية هذا الشهر.


وتعهد المانحون حتى الآن بتقديم 18.5 مليار دولار للبرنامج..

من جهتها أفادت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية بارتفاع إجمالى عدد الإصابات بفيروس كورونا فى العالم إلى أكثر من 241 مليون إصابة، وإجمالى الوفيات إلى أكثر من 4.9 مليون وفاة حول العالم..

ففى الولايات المتحدة بلغت حصيلة الوفيات جراء الفيروس نحو 726 ألف حالة وفاة، وتجاوز إجمالى الإصابات بالفيروس ال45 مليون حالة إصابة. وفى البرازيل سجلت السلطات نحو 603 آلاف حالة فاة، وإجمالى إصابات تخطى عتبة ال 21 مليون حالة..

وفى الهند أحصت السلطات الصحية حالات الوفاة من الفيروس بإجمالى الـ 45 ألف حالة وفاة، وما يزيد على 34 مليون حالة إصابة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة