صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


مقتل اثنين واعتقال 450 شخصًا خلال احتجاجات عنيفة في تشيلي

وكالات

الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 - 06:50 م

قالت الشرطة في تشيلي، اليوم الثلاثاء 19 أكتوبر، إن شخصين لقيا مصرعهما وأصيب 56 آخرون، فيما اعتُقل 450 شخصًا خلال احتجاجات حاشدة عنيفة لإحياء الذكرى الثانية لانتفاضة اجتماعية.

واندلعت مظاهرات يوم الاثنين في جميع أنحاء البلاد، إحياء لذكرى احتجاجات أكتوبر عام 2019، والتي قادت إلى عملية التغيير السياسي في البلاد وإعادة صياغة الدستور المكتوب في عهد الديكتاتور أوجستو بينوشيه.

وخلال الصدامات، قُتل رجل بطلقات نارية خلال محاولة سطو على متجر في العاصمة سانتياجو، فيما توفيت امرأة بعد سقوطها عن دراجة نارية، في العاصمة أيضا.

وقعت معظم الاضطرابات في العاصمة سانتياجو، حيث أقيمت حواجز في الشوارع وهاجم البعض مركزًا للشرطة وحتى نهبوا المتاجر والمباني العامة، حسبما أفاد تقرير للشرطة.

ألقت الشرطة القبض على 450 شخصًا في جميع أنحاء البلاد، 279 منهم في سانتياجو، فيما أصيب 11 مدنيا و45 من قوات الأمن، وهي أرقام مرتفعة للغاية بحسب مدير النظام والأمن في قوة الشرطة الوطنية في تشيلي، مارسيلو أرايا.

وخرج آلاف المتظاهرين إلى الشوارع في 50 موقعًا مختلفًا من البلاد، لإحياء ذكرى احتجاجات الشوارع التي قادها الطلاب وأثارها في البداية ارتفاع أسعار تذاكر المترو.

وأسفرت الاضطرابات التي أعقبت ذلك عن مقتل 34 شخصًا وإصابة 460 شخصا بجروح، بما في ذلك بعض الذين فقدوا بصرهم، من الكريات والغاز المسيل للدموع التي أطلقتها الشرطة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة