صندوق النقد
صندوق النقد


مركز الدراسات الإستراتيجية يوضح تغير موقف صندوق النقد من الاقتصاد المصري

حسين دسوقي

الخميس، 21 أكتوبر 2021 - 07:17 م

قال الدكتور عبد المنعم السيد مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، إن صندوق النقد غير موقفه من الاقتصاد المصري فى السنوات الماضية، متوقعاً أن ينتعش الاقتصاد فى مصر ليصل إلى 5,2 % بفضل برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنفذه الدولة منذ عام 2016.

وأوضح عبد المنعم السيد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" والمذاع عبر قناة " دي ام سي"،:" تثبيت تصنيف مصر الائتماني عند B+ للمرة الثالثة على التوالي يجسد قوة الاقتصاد، مشيراً إلى تحذير صندوق النقد الدولي من تضخم عالمي قادم.

وأوضح أنه على الرغم من التأثيرات السلبية لأزمة فيروس كورونا المستجد على مصادر النقد الأجنبي لا يزال صافى الاحتياطيات الدولية فى مصر صامداً، بفضل السياسيات النقدية والمالية التى ساعدت على أن يظل معدل التضخم فى النطاق المستهدف للبنك المركزي.

وأشار إلي أن صندوق النقد الدولي يرى أن مصر فى عام 2021 تضمن من خلال الإصلاحات الناجحة مساحة إضافية للإنفاق على مجالات تخدم المواطن فضلاً عن تمتع مصر بسجل حافل من الإصلاحات خلال السنوات الأخيرة أدت إلى استقرار سعر الصرف بعد تعويم العملة المحلية والتوسع التدريجي بحزم الحماية الاجتماعية وإعادة ثقة المستثمرين.

أقرا ايضا    محيي الدين يبحث أولويات الحكومة مع حاكم مصرف لبنان ووزيري المالية والاقتصاد

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة