إنشاء 1800 وحدة سكنية بمنطقة الحريري بالزقازيق  لاستيعاب 7200 نسمة
إنشاء 1800 وحدة سكنية بمنطقة الحريري بالزقازيق لاستيعاب 7200 نسمة


إنشاء 1800 وحدة سكنية بمنطقة الحريري في الزقازيق

سناء عنان

الأحد، 24 أكتوبر 2021 - 04:00 م

تفقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية مشروع التطوير العمراني لعواصم المحافظات والمدن الكبرى والجاري تنفيذه بمنطقه الحريري بمدينة الزقازيق، لإقامة مشروع إسكان متوسط.

يأتي ذلك بحضور اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية المهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد والمحاسب نبيل فاروق رئيس مركز ومدينة الزقازيق ومسئولى التنفيذ.

وصرح المحافظ أن المشروع  مقام علي مساحة 23 فدان لانشاء 50 عمارة إسكان متوسط تضم  1800 وحده سكنية  بمساحه 125 م2 لكل وحده  لاستيعاب 7200 نسمة  بالإضافة إلى توفير كافة الخدمات الأساسية من مدارس ومخابز ومساجد وكنائس وحضانات ومحال تجارية لخدمة قاطني الوحدات السكنية الجديدة.

وأكد الشرقية الشكر للقائمين علي ضرورة الالتزام الكامل بتطبيق  المواصفات الهندسية، مؤكدا أن القوات المسلحة المصرية ستظل درع الوطن وسيفه ويده التي تبني وتعمر وتقيم مشروعات جديدة تساهم في احداث التنمية المنشودة وتحسين جودة حياه المواطنين.

وأشاد المحافظ بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للتطوير العمراني لعواصم المحافظات والمدن الكبرى من خلال تطوير العمران في المدن القديمة على مستوى الجمهورية، وذلك بالتوازي مع المبادرات الرئاسية الأخرى لتطوير الريف المصري، والمدن العمرانية الجديدة، وحياة كريمة لتطوير القرى الأكثر إحتياجا ليشعر المواطن بحجم الإنجازات التي تقدمها الحكومة على أرض الواقع..

وأشار المحافظ إلى أن هذا المشروع الضخم على أرض محافظة الشرقية سيكون بمثابة طفره هائلة لإحداث التنمية المستدامة وتوفير مسكن آمن وفرص عمل لأبناء المحافظة، لافتاً إلى أنه جاري تكثيف الاعمال بالمشروع لسرعة الانتهاء منه طبقا للجدول الزمني المحدد ليعود بالنفع والفائدة علي أبناء المحافظة.

اقرا ايضا/ إزالة 192 حالة تعدٍ على أملاك الدولة والأراضي الزراعية 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة