الصين تعتزم تطعيم الأطفال من سن 3 سنوات
الصين تعتزم تطعيم الأطفال من سن 3 سنوات


الصين تعتزم تطعيم الأطفال من سن 3 سنوات.. وكورونا يفتك بروسيا

الأخبار

الإثنين، 25 أكتوبر 2021 - 07:27 م

عواصم - وكالات الأنباء
تعتزم الصين تلقيح الأطفال من عمر 3 سنوات ضد فىروس كورونا المستجد ، فى الوقت الذي نجحت فىه فى تطعيم 76 ٪ من السكان بشكل كامل.. وأصدرت الحكومات المحلية على مستوى المدن والمقاطعات فى خمس مقاطعات على الأقل إشعارات فى الأيام الأخيرة تعلن فىها أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 11 عامًا سيُطلب منهم الحصول على لقاحاتهم.
ووافقت الصين فى يونيوعلى منح لقاحين هما سينوفارم من معهد بكين للمنتجات البيولوجية و سينوفاك للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 17 عامًا، لكنها لم تلقح سوى أولئك الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا فما فوق.
وبعد أن حصلت اللقاحات على الموافقة المحلية للأطفال فى الصين، بدأت حكومات دول أخرى فى إعطاء اللقاحات للأطفال فى بلدانهم، حيث تستخدم كمبوديا كلاً من سينوفارم وسينوفاك لتطعيم الأطفال من سن 6 إلى 11 عامًا، فىما وافقت تشيلي على لقاح سينوفاك للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات، وفى الأرجنتين، وافق المنظمون على لقاح سينوفارم للأطفال فى سن 3 سنوات.
وفرضت السلطات الصينية أمس إغلاقاً شمل عشرات آلاف الأشخاص فى شمال البلاد، وطالبت سكان العاصمة بالحد من تنقلاتهم بسبب عودة الإصابات بفىروس كورونا، قبل مئة يوم من انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الشتوية فى بكين.
من ناحية أخرى، سجّلت روسيا أمس عددا قياسيا جديدا للإصابات والوفىات المرتبطة بفىروس كورونا، حيث ارتفع عدد الإصابات اليومية إلى 37930 حالة خلال الساعات الأخيرة، فىما بلغ عدد الوفىات 1069 حالة.
وفى مواجهة معدلات الإصابة الكبيرة والإحباط بسبب إحجام السكان عن التلقيح، تطبق السلطات إجراءات أكثر صرامة هذا الأسبوع فى محاولة للحد من انتشار الفىروس.. وبدأ أمس فى ست مناطق روسية سريان مفعول الإغلاق العام بعد ارتفاع عدد الإصابات والوفىات إلى مستويات قياسية.. واعتباراً من يوم الخميس، ستطبق موسكو أقسى إجراءات الإغلاق منذ يونيو 2020 مع بقاء المتاجر الأساسية فقط مثل محلات السوبر ماركت والصيدليات مفتوحة.
فى الوقت نفسه، نشر مركز أبحاث روسي، أمس، أول صورة لسلالة دلتا المتحورة عن فىروس كورونا، ووصفت منظمة الصحة العالمية «متحور دلتا» بالمتحور الباعث على القلق، بسبب زيادة قابليته للانتشار.. والتقط مركز الأبحاث الروسي «فىكتور» الصورة بكاميرا مجهر إلكتروني، وقال فى بيان رسمي: «الفىروس نما صناعيا على طريقة الخلايا الظهارية عند القرد الأفريقي».
من ناحية أخرى، تظهر عمليات المسح بالأشعة السينية الاختلاف الهائل فى تأثير الفىروس على رئتي مرضى «كوفىد-19» الذين تم تطعيمهم وأولئك الذين لم يقع تطعيمهم.. وقال الدكتور سام دوراني، من مركز «دير فالى ميديكال سنتر» إن «الأشخاص الذين يمرضون حقا هم غير الملقحين.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة