العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ
العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ


بالأرقام| المتحدث العسكري يوضح تفاصيل مشروعات «الهيئة الهندسية» لتنمية سيناء

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 25 أكتوبر 2021 - 10:26 م

قال العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، المتحدث العسكري، إنه استكمالاً لدور القوات المسلحة في التنمية الشاملة، خاصة في شمال سيناء، تم تكليف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالعديد من المشروعات.

وأضاف "عبد الحافظ"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج "على مسؤوليتي"، اليوم الاثنين، أنه في مجال تحلية مياه البحر، تم تكليف الهيئة الهندسية بتنفيذ (34) محطة مياه الشرب بتكلفة مالية 23 مليار جنيه، من بين تلك المحطات (22) محطة تحلية مياه بسيناء، أي ما يقرب من (65%) من المحطات، بتكلفة مالية 9 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن ذلك يعكس مدى الاهتمام بتنمية شبه جزيرة سيناء.

وأوضح المتحدث العسكري، أنه تم الانتهاء من تنفيذ (16) محطةـ، وجاري تنفيذ (2) محطة، ومخطط تنفيذ (4) محطات أخرى، مؤكدًا أن إجمالي المحطات تم توزيعها بسيناء بالكامل.

وحول مشروعات معالجة مياه الصرف، أكد العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، أنه تم تكليف الهيئة الهندسية بتنفيذ (36) محطة معالجة مياه صرف، ‏بإجمالي تكلفة مالية 38 مليار جنيه، من ضمنهم (13) محطة معالجة مياه بشبه جزيرة سيناء، أي ما يقرب من (37%) من محطات معالجة مياه الصرف، بتكلفة مالية 19 مليار جنيه، كما تم الانتهاء من تنفيذ (7) محطات معالجة صرف، وجاري تنفيذ (3) محطات معالجة ومخطط تنفيذ عدد (3) محطات أخرى.

وأشار المتحدث العسكري، إلى إنشاء وحدات سكنية ومنازل بدوية وتجمعات تنموية، إضافة إلى مشروعات الرعاية الصحية، مشددا على أنه يتم تنفيذ كافة المشروعات بشركات وطنية مصرية، مما يساهم في توظيف العمالة في سيناء واستيعاب أعداد أخرى من باقي المحافظات، فضلاً عن المشاركة الفعالة في مبادرة "حياة كريمة".

ولفت العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، إلى أن إجمالي الأنفاق التي تم إنشاؤها حديثا بلغت 24 كيلو متراـ بالإضافة إلى 6 كيلو مترات في نفق الشهيد أحمد حمدي الجنوبي، ليصبح إجمالي أطوال الأنفاق أسفل قناة السويس 30 كيلو مترا، مزودين بأحدث نظم التشغيل والحماية.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة