صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


فوائد قشور الباذنجان للبشرة

حنان الصاوي

الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021 - 11:45 ص

يعد الباذنجان مصدر جيد للعديد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة وغيرها كفيتامين(C)، فيتامين (A) وفيتامينات (B) والألياف والحديد وكاربوهيدرات، والبيتا كاروتين والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم وحمض الكلوروجينيك، وحمض الفوليك والفوسفور ومضاد للبكتيريا ومضاد للفيروسات.


1- مكافحة الشيخوخة 

الباذنجان هو مصدر جيد لمضادات الأكسدة مثل فيتامين (C) وغيرها التي تحارب الجذور الحرة المسببة لتلف الخلايا في الجسم وتمنع التسبب في الإجهاد التأكسدي لخلايا الجلد.

ويجعل المواد المضادة للأكسدة الموجودة في الباذنجان تمنع ضرر الجذور الحرة لخلايا الجسم بما في ذلك خلايا الجلد، وتوفر الإغاثة من التجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع الداكنة، بقع العمر وغيرها، وبالتالي الحد من الشيخوخة المبكرة.

 

2- بشرة متوهجة 

المواد المضادة للأكسدة والانثوسيانين الموجودة في الباذنجان توفر فوائد مكافحة الشيخوخة وتساعد أيضا في تحسين توهج البشرة.

وذلك لأن هذه المواد المضادة للاكسدة تقتل الجذور الحرة من الجسم وتمنعهم من التسبب في تلف خلايا الجلد وبالتالي تجعل البشرة ناعمة ومتوهجة.

3- الحفاض على البشرة ناعمة وسلسة 


ويلعب الماء دورا مهما في أجسامنا كما هو مطلوب لكل نشاط الخلايا تقريبا مما يجعل حوالي 60 في المئة من وزن الجسم هو الماء وبكل ما نملك من الأجهزة الحيوية في الجسم مثل الرئتين والقلب والدماغ يتكون 70-80 في المئة من الماء.

كما أنه ضروري ليس فقط لوظائف الجسم لدينا ولكن يمكنه الحفاظ على بشرة صحية.

4- يقلل من خطر الاصابة بسرطان الجلد 

وتناول الباذنجان على أساس منتظم ومعتدل هو مفيد جدا للحد من خطر الإصابة بسرطان الجلد بسبب وجود حمض الكلوروجينيك الموجود فيه، ويعمل هذا الحمض كمنتج مضاد للسرطان يحمي الحمض النووي ويوفر فوائد مضادة للجراثيم ومضادة للفيروسات إلى الجسم.

5- توحيد لون البشرة 


يعد عصير الباذنجان فعال جدا لتوحيد لون البشرة ولتحسين ثبات الجلد وتقديم الإغاثة من الأماكن الداكنة.

6- تفتيح النمش والشامات 
الباذنجان يمكن أن يستخدم لتخفيف ظهور النمش وأيضا لإزالتها.

اقرأ أيضا |


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة