دمج ذوي الاحتياجات الخاصة برنامج تدريبي لجامعة القناة بمدرسة  ابتدائية 
دمج ذوي الاحتياجات الخاصة برنامج تدريبي لجامعة القناة بمدرسة  ابتدائية 


برنامج تدريبي لجامعة القناة عن دمج ذوي الاحتياجات الخاصة بمدرسة إبتدائي

محمد عبادي

الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021 - 07:29 م

نظمت جامعة قناة السويس برنامجا تدريبيا، عن دمج ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك بمدرسة جمال الدين الأفغاني الابتدائية.

اقرا ايضا

انطلاق المؤتمر العلمي الثاني للدراسات العليا والبحوث التطبيقية بجامعة القناة

يأتي البرنامج التدريبي، في إطار توجه جامعة القناة نحو المجتمع، وفي ضوء حرص وتوجيهات الدكتور أحمد زكي رئيس الجامعة بأهمية تدريب أفراد المجتمع داخل وخارج الجامعة، ورفع درجة الوعي والتثقيف بقضايا ومشكلات المجتمع والبيئة المحيطة، من خلال حزمة من البرامج التوعوية والتثقيفية التي تخاطب أفراد المجتمع، وتسعى لتعديل السلوكيات الخاطئة.


قامت بالتدريب خلال البرنامج الدكتورة دنيا جريش المدرس بقسم التربية الخاصه بكلية التربية، وتحدثت عن أهمية التعرف على فئات  ذوي الاحتياجات الخاصة، والمقصود بالدمج، وأهميته، وكيفية التعامل مع الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة داخل المدارس، وعرضت لنماذج من مشاهير المعاقين، الذين استطاعوا الدمج والتأثير في المجتمع. 

ثم تناولت أهمية الدمج المدرسي في مساعدة الطلاب على تنمية مداركهم مع العالم المحيط، وتكوين صداقات ومنحهم الإحساس بالجماعة، وتعليم الطلاب الالتزام بقواعد النظام وتحمل المسؤولية، وبناء ثقافة تقبل الآخر.

أشرف على تنفيذ البرنامج التدريبي المحاسب عمرو كشك مدير عام مشروعات البيئة والمهندس أحمد رمضان مدير إدارة تدريب أفراد المجتمع.


على جانب أخر انطلقت فعاليات المؤتمر العلمي الثاني للدراسات العليا والبحوث التطبيقية تحت عنوان إدارة الاستزراع المائي "الحاضر والماضى"، بمعهد الاستزراع السمكي بجامعة قناة السويس برعاية الدكتور أحمد زكي رئيس الجامعة.

وافتتحت الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث،  فعاليات المؤتمر مؤكدة أنه يهدف إلى تسليط الضوء على بعض التقنيات والأساليب الحديثة لتنمية وتطوير الثروة السمكية والاستزراع المائي، من خلال البحث العلمي والتطوير فى مجالات الاستزراع المائى المختلفة وانتقاء الأبحاث المتخصصة فى هذا المجال.

وأضافت نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أن المؤتمر يأتي تحت إشراف الدكتور محمد التابعي علي عميد المعهد ورئيس المؤتمر الجلسة، والذى أكد خلالها أن المؤتمر يعتمد على العديد من المحاور منها التقنيات والاتجاهات الحديثة في مجال مكافحة أمراض الاستزراع المائي، التقنيات الحديثة والأساليب الوراثية فى إنتاج المفرخات المائية، التطبيقات الجديدة فى مجال الغذاء والتغذية فى الاستزراع المائى، التنمية المستدامة للثروة السمكية والمصايد الطبيعية، استحداث برامج تفريخ وتربية للكائنات المائية وتطوير بروتوكولات رعاية اليرقات وإنتاج الزريعة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة