اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية
اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية


شعراوي: استضافة مصر لـ«يوم المدن العالمي» فرصة لاستعراض تجربتنا التنموية

أحمد عبدالهادي

الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021 - 07:49 م

أكد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، أن استضافة مصر «يوم المدن العالمى» الذى سيعقد تحت رعاية رئيس الجمهورية؛ فرصة لإطلاع العديد من دول العالم على تجربة مصر التنموية الناجحة والرائدة خلال السنوات السبع الماضية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى خاصة في مجال التنمية العمرانية والحضرية المتطورة والبنية التحتية، حيث يجرى إنشاء أكثر من 14 مدينة ذكية جديدة وتطوير المدن القائمة وتنفيذ أكبر مشروع إسكان في  تاريخ مصر، وإنشاء عاصمة إدارية جديدة، وإطلاق برنامج طموح للقضاء على المناطق غير الآمنة بمختلف المحافظات.

وأوضح «شعراوى» أن هذا الحدث الدولى الهام يتزامن مع دخول مصر عصر المدن الذكية الذى يحقق التطور التكنولوجى فى إطار جهود الحكومة للتحول إلى المجتمع الرقمى وتسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد على اهتمام القيادة السياسية بالتنمية الحضرية وإيجاد حلول سريعة وذكية لمواجهة التحديات والمشاكل التى تواجه المدن وتتبنى الدولة لاستراتيجية للتنمية العمرانية.

وقال وزير التنمية المحلية،  إن هذا الحدث الدولى الهام والذى يقام على مدار يومين ستتضمن العديد من الجلسات وورش العمل التى ترتبط بالتغيرات المناخية.

وأضاف «شعراوى»، أن هذا الحدث العالمى سيكون فرصة عظيمة لعرض ما تم تحقيقه من إنجازات فى مصر وجذب أنظار العالم للنقلة النوعية التى تقوم بها الحكومة خاصة فى مجال دعم البنية الأساسية، كما سيتم أيضاً خلال الحدث مناقشة عدد من القضايا والتحديات التى تواجه مدن القارة الأفريقية واقتراح الحلول المناسبة لحلها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة