صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


للجنس الناعم .. تعرفي على علامات اضطراب الغدة الدرقية

حنان الصاوي

الأربعاء، 27 أكتوبر 2021 - 12:42 ص

يعد مرض اضطراب الغدة الدرقية من الأمراض الأكثر شيوعاً بين النساء، إذ تصاب واحدة من كل ثماني نساء باضطراب في الغدة الدرقية خلال حياتها، وفقاً لجمعية الغدة الدرقية الأمريكية وقصور الغدة الدرقية هو أحد أخطر أسباب زيادة الوزن.

1-تغيرات الوزن

الغدة الدرقية غير النشطة تبطئ جميع وظائف الجسم، بما في ذلك التمثيل الغذائي، لذا تكسب الكثير من النساء الوزن بسبب اضطراب الغدة الدرقية.

 

2-مشاكل في الجهاز الهضمي

 إن عملية هضم الطعام تكون أبطأ مع قصور الغدة الدرقية، فقد تلاحظين أنك لا تذهبين إلى الحمام كثيراً أو أنكِ مصابة بالإمساك فقط. 

 

3-الشعور بالتعب والإرهاق

يؤدي قصور الغدة الدرقية إلى شعورك الدائم بالتعب والإرهاق، حيث يتغير توازن الطاقة لديكِ ويصبح التحكم فيها أقل فاعلية، مما يعني أن يوماً كاملاً في العمل يتعبكِ أكثر مما اعتدت عليه.

 

4-تغيرات في المزاج

 

قصور الغدة الدرقية يمكن أن يؤثر على طريقة عمل دماغك ويؤثر بشكل كبير على مزاجك، والاكتئاب هو أحد المشاكل الصحية التي يعاني منها العديد من النساء، وقد يكون من الصعب إدراك أن الغدة الدرقية هي السبب في ذلك، لأن الاكتئاب نفسه يمكن أن يؤدي إلى بعض أعراض قصور الغدة الدرقية.

 

5-تغيرات في الشعر والجلد

يمكن أن يتسبب قصور الغدة الدرقية في جفاف شعرك وجلدك بشدة وقصور الغدة الدرقية وفرط نشاط الغدة الدرقية يمكن أن يتسببان في تقصف الشعر وسقوطه.

 

6-آلام وضعف العضلات

في كل من قصور الغدة الدرقية وفرط نشاط الغدة الدرقية، قد تشعرين بألم في العضلات، وتيبس المفاصل، والضعف، مما يزيد من إجهادك ويجعلكِ غير نشيطة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة