صورة موضوعية
صورة موضوعية


تطوير المنصة التعليمية بجامعة دمنهور وفقا للمعايير والأساليب الدولية 

محمد نور شتا

الخميس، 28 أكتوبر 2021 - 01:31 م

اجتمع الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور مع فريق المكلف بتصميم وإنشاء المنصة الالكترونية الموحدة للجامعة لمناقشة خطة العمل وآليات تفعيل وتطوير المنصة بوحدة إدارة المشروعات بالجامعة.

جاء ذلك إنطلاقا من إهتمام ودعم ومتابعة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لقطاع التعليم العالي والبحث العلمي في مصر حيث أدى ذلك إلى تطور كمي وكيفي غير مسبوق في هذا القطاع، وكان من بين عناصر منظومة التعليم العالي والبحث العلمي التي شهدت تطورًا ملحوظًا منظومة التحول الرقمي في مجالات التعليم والبحث العلمي المختلفة تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وأكد "صالح" أن هذا الإجتماع يأتى فى إطار الجهود المبذولة من جامعة دمنهور نحو تنفيذ إستراتيجية التحول الرقمي فيما يخص التعليم والبحث العلمي من خلال توفير أدوات تعلم لتسهيل تجربة التعلم عبر الانترنت وتضمن إمكانية قياس مؤشرات الأداء مع الحرص على التفاعلية بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس ، فالتعليم هو أساس التنمية الإقتصادية والسياسية والاجتماعية، لذلك تقوم جامعة دمنهور بالتعرف على الثغرات وإيجاد الفرص لتطوير برامج تعليمية جديدة بهدف التأثير وإيجاد التغيير الإيجابي والفعال على أرض الواقع.

كما وجه "صالح" بأهمية إبتكار أفضل الأساليب التي تخدم الطلاب وفقا للمعايير والأساليب الدولية. وترفع قدراتهم وتساهم فى إبداء رأيهم وتتيح النقد البناء ، كما يجب ان تكون المنصة التعليمية مناسبة للطلاب وتوافق القدرة الإستيعابية للعدد والانترنت موضحا أهمية أن يتم تطوير المنصة من خلال رأى السادة أعضاء هيئة التدريس والطلاب وعمل استبيانات لمعرفة ارائهم ومقترحاتهم ، وكذلك تحديد الصعوبات التى قد تواجه أعضاء هيئة التدريس وتذليلها من خلال عمل دورات تدريبية لهم .
 

اقرأ أيضا:  محافظ مطروح يلتقى القافلة الطبية لجامعه الأزهر 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة