الفلفل الأسود
الفلفل الأسود


نصائح لشعرك| عزز صحة شعرك بالفلفل الأسود

شيرين الكردي

الخميس، 28 أكتوبر 2021 - 01:37 م

يمكن أن تكون مشاكل الشعر مدمرة خاصة إذا كنت قد أنفقت مبلغًا هائلاً من أموالك التي كسبتها بشق الأنفس لإيجاد علاج لا يجعلك تشعر بالرضا التام، فلماذا تزعج نفسك بعلاجات الشعر التي قد تؤدي إلى عبث ؟ قد يؤدي ذلك إما إلى إلحاق الضرر بحسابك المصرفي أو إلحاق المزيد من الضرر بشعرك.

لا بد أنك سمعت عن زيت جوز الهند للشعر وزيت الهيل "الحبهان " للشعر ليكون مفيدًا، لكن هل سمعت عن الفلفل الأسود للشعر؟

رجيم الفلفل الأسود.. أغرب أنواع الرجيم

الفلفل الأسود هو أحد المكونات الطبيعية، والمتوفرة بسهولة، وغير المكلفة، والفعالة للغاية التي يمكن أن تفيد شعرك بعدة طرق، يحتوي الفلفل الأسود على العناصر الغذائية المفيدة بشكل خاص في إنعاش وتجديد شباب شعرك، هنا لدينا بعض الحقائق الرائعة عن الفلفل الأسود والتي يمكن أن تفيد شعرك بعدة طرق.

 

فوائد الفلفل الأسود للشعر كثيرة ، إنها عشب عجيب يحتوي على فيتامين ج وفيتامين ب وحمض الفوليك والكاروتينات والفلافونويد والبوتاسيوم، كل هذا يجعله مصدر طاقة لشعرك.

المنتجات المشبعة كيميائيًا هي عملية احتيال، يحتاج شعرك إلى منتجات تعالج السبب الجذري وتغذيه من الداخل، يوجد الفلفل الأسود في الأيورفيدا منذ آلاف السنين لفوائده المحتملة، وبالتالي ، فإن منتجات العناية بالشعر التي يتم تحفيزها بالفلفل الأسود بمثابة الخيار الصحيح للحصول على شعر صحي.

 سنشرح أيضًا آلية مدى فائدة الفلفل الأسود لصحة شعرك:

فوائد الفلفل الأسود للشعر :

الآن بعد أن أدركت أن الفلفل الأسود مليء بالفيتامينات والمعادن ، يمكن أن يفيد شعرك ، دعنا نتعمق في معرفة مدى فائدته، سنشير إلى بعض الفوائد المثيرة والرائعة التي يمكنك الحصول عليها من هذه التوابل البسيطة التي قد تكون خاملة في مطبخك.

- الفلفل الأسود للقشرة :

يمكن أن تكون قشرة الرأس مزعجة وقد تؤدي إلى سوء حالة الشعر، لكن السؤال ما الذي يسبب قشرة الرأس ؟ تساهم فروة الرأس الجافة ، فروة الرأس المتقشرة ، الشعر الدهني ، الأوساخ ، التلوث ، وحتى الفطريات في ظهور قشرة الرأس، قد تشعر بعدم الراحة والحكة والطفح الجلدي الناتج عن حكة فروة الرأس وتكسر الشعر وضعف جذور الشعر وتساقط الشعر في النهاية.

كيف يمكن أن يساعد الفلفل الأسود؟

 الفلفل الأسود غني بفيتامين C الذي يساعد على تطهير شعرك وإزالة الجلد الميت وبالتالي الحفاظ على قشرة الرأس، تساعد مضادات الأكسدة فروة الرأس في الحصول على تغذية كافية ضرورية لترطيب فروة رأسك وإنتاج الدهون بشكل متوازن.

- الفلفل الأسود لنمو الشعر

- يعتمد نمو الشعر على كمية التغذية التي تتلقاها بصيلات شعرك ، تساهم الدورة الدموية والمعادن والفيتامينات في تغذية بصيلاتك، إذا كان نمو شعرك يبدو راكدًا ، فهذا يرجع إلى بصيلات الشعر النشطة المحرومة من إمدادات الدم الكافية.

- الفلفل الأسود جيد جدًا في تنشيط الدورة الدموية تحت فروة رأسك، إنه غني بالمعادن مثل البوتاسيوم والفيتامينات مثل C و B ، وكلاهما يساعد في التغذية ويسهم في إمداد بصيلات شعرك بالدم.

- كلما زادت تغذية بصيلات شعرك ، ستظل نشطة في توليد شعر جديد عن طريق دفع أنسجة الشعر خارج فروة رأسك، لذلك ، يعتبر الفلفل الأسود لإعادة نمو الشعر بديلاً جيدًا جدًا لمنتجات الشعر المحملة كيميائيًا والتي تشتريها من الصيدلية.

- الفلفل الاسود للوقاية من الشيب

الشعر الرمادي هو علامة على الشيخوخة، لكن شعرك يشيب حتى لو كنت صغيراً، كان شيب الشعر مشكلة كبيرة عندما تتحدث عن مشاكل الشعر، تساهم الأشعة فوق البنفسجية الضارة ، والتلوث ، والمواد الكيميائية الضارة الموجودة في منتجات الشعر ، وتصفيف الشعر بأدوات التسخين ، وتلوين الشعر وصبغه في ظهور الشيب المبكر لشعرك.

إذا كنت تواجه مشكلة مماثلة ، يجب أن تبحث عن حل، يمكن للفلفل الأسود أن يفعل كل شيء! تساعد كمية النحاس الموجودة في الفلفل الأسود ومضادات الأكسدة على التخلص من الشيب المبكر، يساعد في الحفاظ على صحة شعرك ويساعد أيضًا في تأخيرعملية شيب الشعر.

طريقة التحضير :

اخلطي مسحوق الفلفل الأسود في الزبادي واصنعي قناعًا للشعر، ضعي القناع واغسليه بشامبو خالٍ من المواد الكيميائية. يمكن شراء أحد أفضل أنواع الشامبو الخالي من المواد الكيميائية، شامبو عشبي مغذي لشعرك.

- الفلفل الأسود للتحكم في تساقط الشعر :

يعتبر تساقط الشعر وتساقطه بسبب التقصف من أكبر مشاكل الشعر التي سمعت معظم الناس يشتكون منها. الأوساخ والتلوث ونمط الحياة غير الصحي ونمط النظام الغذائي السيئ ودورة النوم غير المتوازنة ومنتجات الشعر التي تحتوي على مواد كيميائية والأشعة فوق البنفسجية الضارة المنبعثة من الشمس والتوتر هي بعض الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر لدى كل من الرجال والنساء. غالبًا ما تساهم الأدوية والتاريخ العائلي والاختلال الهرموني في تساقط الشعر.

قد تسأل كيف يمكن للفلفل الأسود أن يساعد في تقليل تساقط الشعر؟

سنشرح ببساطة لنوضحك، يساعد المستوى العالي من مضادات الأكسدة وفيتامين C فروة الرأس وبصيلات الشعر في الحصول على إمدادات كافية من العناصر الغذائية التي تساعد في تقوية الجذور وتقوية خيوط الشعر. كما أن مضادات الأكسدة تساعد في امتصاص العناصر الغذائية بشكل أكثر فاعلية.

نصيحة : زيت الفلفل مفيد لتقوية الجذور وتغذية فروة رأسك، يمكنك أيضًا استخدام زيت الفلفل لطهي طعامك.

الفلفل الأسود لتكييف شعرك :

يعد الشعر المتشابك والمتطاير من المشكلات الرئيسية التي تواجهها، و جعد الشعر ومتشابكة قضية الشعر، الكسر الشعر ويؤدي إلى تساقط الشعر، يمنع نقص التكييف الشعر الباهت، لعلاج هذه المشكلات ، غالبًا ما تحصل على علاج للشعر أو تشتري مكيفًا مشبعًا كيميائيًا ، مما يؤدي إلى تفاقم المشكلة بدلاً من حلها، ويضيف الفلفل الأسود لمعانًا وترطيبًا للشعر، يمكن أن يساعدك المكون الفائق في الحصول على شعر مفعم بالحيوية ورطب، ويساعد في قفل الرطوبة ويمنع جفاف خيوط الشعر.

طريقة  :

 اغسلي شعرك بشامبو خالٍ من المواد الكيميائية ومحمّل بمكونات طبيعية مثل الفلفل الأسود، يمكنك أيضًا إضافة مسحوق الفلفل الأسود إلى الشامبو المفضل لديك لجعل شعرك متشابكًا وخاليًا من التجعد، فمشاكل الشعر خطرة ولا تؤثر على مظهرك فقط بل تسبب التوتر أيضًا، أضف هذا المكون البسيط إلى روتين العناية بشعرك لتجربة تحول في شعرك لم تكن لتتخيله من قبل.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة