جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


وفد من الحجر الزراعي المصري يزور لاتفيا لبحث التعاون بين البلدين | صور

محرم الجهيني

الجمعة، 29 أكتوبر 2021 - 04:43 م

أكد الدكتور أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، أنه في إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة، قام وفد من إدارة الحجر الزراعي بزيارة إلى دولة لاتفيا لبحث التعاون بين البلدين في مجال تبادل السلع الزراعية.
 
واوضح رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، أنه الإدارة تسعى لفتح منشأ جديد لاستيراد القمح لزيادة المناشئ ومواجهة ارتفاع الأسعار العالمية. 

وتابع أن اشتراطات الصحة النباتية المصرية ونظام الحجر الزراعي المصري المتبع فتح الاسواق امام صادرات مصر الزراعية، ومع عرض الميزان التجاري بين الجانبين تم مناقشة تعزيز انسياب حركة الصادرات الزراعية المصرية الي لاتفيا ودول البلقان.

وأشار العطار، إلى أن اليابان فتحت أسواقها أمام صادرات مصر من الموالح والذي يعتبر شهادة جديدة للمنتجات المصرية خاصة وأن اجراءات الحجر الزراعي الياباني حاذمة، وجاري حالياً التنسيق لفتح الأسواق النيوزيلندية للبرتقال، والأرجنتيني وأوزبكستان والبرازيل للموالح، والسوق الهندي للبطاطس، وأندونسيا للبصل، والسلفادور للرمان.

وأضاف الدكتور أحمد العطار، أن العديد من الدول الأوروبية والعربية اتجهت إلى الأستيراد من مصر وفتح أسواقها أمام منتجاتنا بعد اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية مما جعل مصر تتربع على عرش الصادرات الزراعية للعالم لجودتها من خلال التأكيد على إتباع كافة الإجراءات منذ بداية مراحل التجهيز في محطات التعبئة والتغليف ثم في المطارات والموانئ.

اقرأ أيضا | «الزراعة والمفوضية الأوروبية» يبحثا زيادة التبادل التجاري


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة