صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ضبط متهم بإدارة «قناة» للتشهير بالفتيات عبر الإنترنت 

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

السبت، 30 أكتوبر 2021 - 12:42 ص

حددت الأجهزة الأمنية، المتهم بإدارة قناة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، لقيامه من خلالها بالتشهير بالفتيات، وتبين أن المتهم مقيم بمحافظة السويس، عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعى «الأمن الوطنى، الأمن العام»، ومديرية أمن السويس، تم استهدافه  وضبطه. 

وعثر بحوزته على هاتف محمول، بفحصه تبين وجود أثار ودلائل على إنشائه القناة المشار إليها، واضطلاعه بالاشتراك مع المتهم الأول في واقعة التحرش بفتاة في مترو الأنفاق «تم ضبطه»، فى ارتكابه الواقعة المشار إليها، فضلاً عن قيامه بالتشهير بالعديد من الفتيات.

اقرأ أيضا| «شرطة النقل» تضبط 4 تشكيلات عصابية ارتكبوا 19 واقعة سرقة 

وبمواجهة المتهم بما أسفرت عنه التحريات والضبط، أقر بقيامه بارتكاب الواقعة، بقصد زيادة عدد المتابعين .

جدير بالذكر، أن الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، قد تمكنت من كشف ملابسات بلاغ ورد للإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، بقطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، من طالبة مقيمة بالقاهرة، ضد أحد الأشخاص لقيامه بإنشاء قناة على أحد تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعى، ونشر صور شخصية لها، مصحوبة بعبارات إساءة وتشهير بها. 

وقام المتهم بذلك، عقب قيامها بنشر مقطع فيديو لها أثناء تواجدها بمترو الأنفاق، عبر حسابها الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، يتضمن قيام أحد الأشخاص بإتيان إيحاءات منافية للآداب.

وأسفرت جهود الأجهزة الأمنية، عن تحديد وضبط مرتكب الواقعة، والذى أقر بتعرفه على القائم بإدارة القناة المشار إليها، وإطلاعه بمساعدته فى التشهير بعدد من الفتيات عبر تلك القناة. 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة