الوزير والمحافظ خلال افتتاح محطة التموين بطريق صلاح نسيم
الوزير والمحافظ خلال افتتاح محطة التموين بطريق صلاح نسيم


زيادة طاقات مصافى تكرير البترول بـالسويس..

البترول : افتتاح سلسلة «محطات غاز» لخدمة الأهالى

حسام صالح- السيد شكري

السبت، 30 أكتوبر 2021 - 09:34 م

أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن مشروعات تطوير مصافى التكرير البترولية بالسويس، تهدف إلى الحفاظ على هذه الصروح العريقة التى تجاوز عمرها التشغيلى أكثر من مائة عام وتمكينها من تحسين الأداء ومواكبة التطورات الجديدة فى التشغيل والإنتاج والسلامة وحماية البيئة.

وأشار إلى أن محافظة السويس تمثل قلعة من  القلاع الإنتاجية لصناعة البترول المصرية مما يؤكد أهمية تطويرها لتستمر كجزء هام من منظومة تأمين الإمدادات البترولية للسوق المحلي.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية بالمشروعات البترولية بالمحافظة، لمتابعة أعمال تطوير ورفع كفاءة المنطقة الجغرافية البترولية بالسويس، وتطوير مصافى تكرير البترول بالمحافظة ممثلة فى مصفاتي النصر والسويس، يرافقه اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس ونواب مجلسي النواب والشيوخ عن المحافظة وقيادات قطاع البترول.

ورأس الملا اجتماع اللجنة الجغرافية البترولية لمحافظتى السويس والإسماعيلية، والتى تم خلالها، استعراض أعمال التطوير بالمنطقة الجغرافية والمشروعات الإنتاجية الجديدة الجارى تنفيذها، وفقا لاستراتيجية الوزارة لزيادة الطاقات الإنتاجية بمصافي تكرير البترول بالسويس ممثلة فى مصفاتي النصر والسويس لتصنيع البترول.

وافتتح المهندس طارق الملا وزير البترول، خلال الجولة، محطة تموين السيارات بالوقود بطريق صلاح نسيم بعد تطويرها وإضافة خدمة تموين السيارات بالغاز الطبيعى اليها تلبية لاحتياجات مستخدمى السيارات والمركبات العاملة بالغاز.

وأضاف أن المحطة تتبع شركتى التعاون للبترول وكارجاس، وتأتى ضمن خطة الوزارة فى تحقيق الانتشار السريع لمحطات الغاز الطبيعى للسيارات على مستوى الجمهورية تنفيذاً للمبادرة القومية التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى، للتوسع باستخدام الغاز الطبيعى كوقود للسيارات.

وأشار إلى أن عدد محطات غاز السيارات بالسويس اصبح حالياً ٧ محطات بافتتاح المحطة الجديدة وسيتم مضاعفتها إلى ١٦ محطة تخدم أهالى السويس بعد افتتاح سلسلة من المحطات الجديدة خلال الأشهر القليلة القادمة .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة