الطالبة نور السيد
الطالبة نور السيد


فرشاة «نور» تُحوّل شوارع المرج إلى لوحات فنية

الأخبار

السبت، 30 أكتوبر 2021 - 10:09 م

الجمال الحقيقي ينبع من داخل الإنسان وجزء من هذا الجمال يكمن فى تغيير ما حوله إلى الأفضل والأجمل وهذا ما فعلته الطالبة الجامعية بجامعة عين شمس نور السيد التى أرادت أن تملأ شوارع منطقتها بالبهجة والسعادة والألوان التى تريح النفس وتسر العين.

استخدمت ريشتها فى تحويل شوارع المرج إلى لوحات فنية على شاكلة الكثير من المدن الأوروبية التى تهتم بنظافة وجمال شوارعها الملفت للأنظار.. تعشق نور الفن منذ صغرها لذلك فكرت فى طريقة جديدة لخروج موهبتها للنور فاتجهت لتزيين حوائط الشوارع.

أبهرت الفتاة الشابة سكان منطقتها بأقل الأدوات المستخدمة فى عملها وهي البويات بجميع ألوانها وفرشاة الطلاء، ولكن كان الشئ الوحيد الذى يعوق عملها هو خوف والدها الشديد عليها خاصة عند وقوفها على سلم خشبى مرتفع حتى تصل لأعلى الجدران لتجعل رسمها وفنها ينتهى بأجمل شكل.

حاولت نور إقناع والدها ولكنه كان متمسكا بقراره خوفا أن يحدث لها مكروه، وفى ذات يوم سافر والدها لمكان عمله، فقامت الفتاة بوضعه أمام الأمر الواقع وقامت برسم وتلوين الشارع كله بمفردها، فأبهرت عينيه عند عودته وأصبح فخورا بها ودعَّمها وساعدها فى إنهاء جميع شوارع المنطقة، وتحث نور كل من لديه هواية فنية أن يعمل على تجميل شوارع بلده وسوف تصبح مصر شيئا فى غاية الجمال والروعة.

وبدوره كرَّم محافظ القاهرة نور وقام بتشجيعها ودعمها على استكمال عملها خاصة بعد إشادة أهالى المنطقة بعملها، ولعمل نور المبدع بدأ الجميع يطلبونها لعمل ديكورات داخل المنازل والحضانات، ووجهت نصيحة للشباب بأن يتمسكوا بأحلامهم ويفعلون الأشياء التى يحبونها حتى وإن كانت بعيدة تماما عن مجال تعليمهم، ويستغلون موهبتهم لصالح بلدهم، ولا ينتظرون مساعدة من أحد ويعملون ويجتهدون وسوف يشاهدون نجاحا باهرا أمام أعينهم.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة