اليوتيوبر الكويتي أبو فلة
اليوتيوبر الكويتي أبو فلة


جمع مليون دولار للمحتاجين.. سوريون يحتفون بإنجاز اليوتيوبر الكويتي «أبو فلة»

سارة شعبان

الأحد، 31 أكتوبر 2021 - 12:24 م

أعلن اليوتيوبر الكويتي الشهير بـ«أبو فلة» على مواقع التواصل الأحتماعي عبر بث مباشر، عن جمع مليون دولار أمريكي، سيتم توجيهها لدعم أكثر من 5 آلاف أسرة لاجئة، بحملة كان قد أطلقها لهذا الغرض.

وجاءت الحملة لصالح توفير احتياجات الأسر السورية اللاجئة خلال فصل الشتاء، بمناسبة وصول قناته على موقع «يوتيوب» لـ20 مليون متابع.

وفي ساعات قليلة تداول البث المباشر بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، وأصبح الحديث عنه ياخذ حيز كبير بين الكثيرمن المشاهير والفنانين لدعم الفكرة. 

وفي أقل من 28 ساعة نشر«أبو فلة» على حسابه الشخصي عبر تطبيق «تويتر» قائلا: "الحمد لله دائما وابدا، شكرا لكل شخص دعم البث من دعاء أو نشر أو تبرع، ربي يجعلها بميزان حسناتنا أجمعين.. الحمد لله جبنا المليون".


وانهالت الكثير من التعليقات على المنشور، حيث يقول أحدي المتابعين:" دموع الفرح مع الحزن تجتمع سويا ربنا يكتبلك كل خير لك ولكل متبرع"، "الله يكتب، ويقول متابع أخر:"أجرك وأجر كل من ساهم بهذا العمل الخيري"،" الله يجزيك الخير ويكثر من أمثالك".

ويقول متابع ثالث:" اتمني منك أن تقوم بتوزيعها بشكل مباشرعليهم ليستفيدون منها بدل أن تقع في يد مرتزقة تجار الأزمات" .

وتبنت مفوضية اللاجئين بمنظمة الأمم المتحدة الحملة، وأنشأت أيقونة لجمع التبرعات لصالح الحملة التي أطلقها اليوتيوبر الكويتي «أبوفلة».

اقرأ أيضا | مرض خلقي نادر.. ما هي متلازمة «ماير روكيتانسكي»؟

وتقول المفوضية عبر موقعها الرسمي "في ظل استمرار معاناة اللاجئين والنازحين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تتزايد احتياجات العائلات خصوصا في ظل ارتفاع معدلات الفقر بين اللاجئين والدول المستضيفة؛ ما يجبر الكثير من الأسر على اتخاذ قرارات قاسية لتلبية ضروريات الشتاء من وقود وأدوات التدفئة والدواء".
 
وتضامن العديد من المشاهير ورواد مواقع التواصل الاجتماعي عن دعمهم لأبو فلة وثنيهم لهذا التصرف «الإنساني» من قبله، حيث نشر الفنان المصري محمد هنيدي تدوينة عبر حسابه الشخصي على تطبيق تويتر قائلا:" الصديق الجميل ابوفله .. اللي كلنا فخورين بكل اللي بيعمله .. قدر يجمع مليون دولار تبرعات في ٢٤ ساعة .. ياريت كل مشاهير الانترنت ياخدوا ابو فله قدوة ليهم وان الشهرة اللي ربنا ادهالهم يستغلوها في الخير بأي شكل أي ان كان".

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة