الرئيس النمساوي ألكسندر فان دير بيلين
الرئيس النمساوي ألكسندر فان دير بيلين


النمسا تحيي ذكرى ضحايا هجوم فيينا الإرهابي غدًا

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 01 نوفمبر 2021 - 02:23 م

النمسا تحيي الثلاثاء 2 نوفمبر ذكرى ضحايا الاعتداء الإرهابي الذي وقع في وسط فيينا في 2 نوفمبر من العام الماضي. 

وذكر بيان للمستشارية النمساوية اليوم الاثنين أنه سوف يتقدم الاحتفال الرسمي الرئيس النمساوي ألكسندر فان دير بيلين والمستشار الاتحادي ألكسندر شالنبيرج والوزراء ورئيس المجلس الوطني (البرلمان) فولفجانج سوبوتكا ورئيس أساقفة فيينا الكاردينال كريستوف شونبورن، مشيرا إلى أن الاحتفال سوف يقام في كنيسة صغيرة بدون حضور ممثلي وسائل الإعلام. 

اقرأ أيضًا: «الكرملين» يأمل في تحقيق نتائج إيجابية بشأن الاعتراف المتبادل بلقاحات كورونا

يشار إلى أن شابا ألبانيا متطرفا ومعروفا للأجهزة الأمنية قام في العام الماضي بإطلاق الرصاص عشوائيا في وسط فيينا حيث قتل أربعة وأصاب آخرين قبل أن تقوم قوات وحدة مكافحة الإرهاب بتصفيته في موقع الحادث وقد أحدث الهجوم ردود فعل نمساوية ودولية واسعة في حينه.

يُذكر أن وزير الداخلية النمساوي كارل نيهمر،أعلن أن منفذ الهجوم الارهابي الذي وقع في فيينا في 4 نوفمبر 2020 خدع الجهات الأمنية بعدما أوهم لجنة المراجعات الفكرية فى جهاز الأمن أنه نبذ التطرف ولن يعود اليه بينما كان لا زال منتميًا لتنظيم داعش ويخطط للهجمة الارهابية.

وقال نيهمر، في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، أنه قرر تشكيل لجنة تحقيق مستقلة لتحديد المسئولية في هذا الحادث الارهابي خاصة أن جهاز الأمن في سلوفاكيا أخبر نظيره النمساوي بقيام منفذ الاعتداء بشراء أسلحة وذخائر.

وأوضح: "بعد مراجعة العديد من المقاطع المصورة التي تلقاها الأمن بات من المؤكد أن منفذ الاعتداء هو شخص واحد قام بالهجوم بمفرده".

واعترف الوزير بوقوع أخطاء من الأجهزة الأمنية في ملاحقة الجاني من البداية، إلا أنه أكد أن أداء الشرطة في موقع الحادث كان رائعا وسريعا وتمكن من تصفية منفذ الاعتداء خلال 9 دقائق.

 


 

 


 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة