طعن ٦ أشخاص بمترو طوكيو ثم جلس ليدخن سيجارة
طعن ٦ أشخاص بمترو طوكيو ثم جلس ليدخن سيجارة


تسبب في حالة من الهلع بعدما طعن ٦ أشخاص بمترو طوكيو ثم جلس ليدخن سيجارة

سلمى خالد

الإثنين، 01 نوفمبر 2021 - 06:30 م

في حادثة غريبة من نوعها تعجب لها جميع من رأوها حيث أثار شاب ياباني مسلح الخوف والذعر لجميع المارة والمحيطين به بعدما قام بطعن ٦ أشخاص في إحدى محطات قطارات الأنفاق بطوكيو.

 

حيث قام هذا الرجل المسلح بطعن من يقف بطريقه، ورش سائل سريع الاشتعال في المحطة وأضرم فيها النار مسببًا حالة من الهلع والخوف ظهرت بوضوح في فيديو انتشر بمواقع التواصل ووسائل الإعلام المحلية والعالمية، إلا أن الشرطة سرعان ما ألقت القبض عليه، حسب ما ذكرت وكالات أنباء محلية.

 

وبحسب الشرطة اليابانية فإن المهاجم شاب عمره 24 سنة، انتحل شخصية راكب، وراح يهاجم الركاب الذين أسرعوا بالفرار من عربة إلى أخرى، ثم جلس وراح يدخن سيجارة منتظراً القبض عليه بحسب فيديو سجله أحد الركاب، حسب شبكة إن إتش كيه الإخبارية.

 

وقالت شونسوكي كيمورا التي التقطت مقاطع فيديو للهجوم أنه كانت أبواب القطار مغلقة، ولم تكن لدينا فكرة عما يجري، لكننا قفزنا من النوافذ.

 

وظهر في الفيديو كم هائل من الذعر والهلع من الرعب الذي استولى على الركاب وهم يفرون من هجوم هو الأحدث في سلسلة هجمات على ركاب السكك الحديدية.

 

وأعاد هذا الهجوم  الذاكرة إلى عمليات إرهاب عديدة، شهدتها بعض محطات المترو باليابان، أشهرها هجوم بغاز سام، شنته في مارس 1995 جماعة "أوم شنريكيو" المحظورة، وذلك عبر إلقائها زجاجة من غاز أعصاب السارين، وقتلت بالعملية 13 راكبًا مع إصابة 5000 آخرين.

 


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة