ضبط سكر ودقيق مهرب داخل أحد المخازن غير المرخصة بالإسكندرية
ضبط سكر ودقيق مهرب داخل أحد المخازن غير المرخصة بالإسكندرية


ضبط سكر ودقيق مهرب داخل أحد المخازن غير المرخصة بالإسكندرية

شريف سلام

الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021 - 02:24 م

وجه المحاسب محمد سعد الله و كيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية كافة الإدارات التموينية الفرعية بتشديد الرقابة على السلع الاستراتيجية والمخازن غير المرخصة لمواجهة احتكار بعض التجار للسلع الأساسية وحجبها بغرض رفع سعرها وتحقيق أرباح غير مشروعة.

وقامت الإدارة العامة للتجارة الداخلية برئاسة سليمان الطيب وإشراف أحمد عبد الحميد رئيس الرقابة التجارية ووائل كمال مفتش بالإدارة بالاشتراك مع مباحث التموين بشن حملة تفتيشية على مخازن المواد الغذائية.

اقرأ أيضا | التموين تعلن أسعار السلع في منافذها عن شهر نوفمبر

وتمكنت الحملة من ضبط أحد المخازن الغير مرخصة بمنطقة ابيس الثانية وبداخله كميات كبيرة من سلعتى السكر والدقيق الحر استخراج  72% بدون أي مستندات تدل على مشروعية حيازتها و تم ضبط وتحرير عدد ٢٠٠٠ شيكارة سكر ابيض زنة الشيكارة ٥٠ كجم باجمالى وزن ١٠٠ طن.

وعدد ٤٠٠٠ شيكارة دقيق ابيض استخراج  72% زنة الشيكارة ٥٠ كجم باجمالى وزن ٢٠٠ طن
و تم التحفظ على الكميات المضبوطة و اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه المخالفة و إخطار النيابة العامة.

وكان  المحاسب محمد سعد الله قد قام بجولات مفاجأة على المخابز البلدية المدعمة ومتابعة أعمال نظام صرف الخبز ومتابعة انتظام صرف الخبز المدعم للمواطنين والاطمئنان على عدم وجود تكدس أمام شبابيك شراء الخبز في أول أيام الشهر حيث تلاحظ وجود بطئ فى أداء النظام الإلكتروني الخاص بصرف الخبز والذي تم متابعته مع الوزارة ولم يستغرق سوى بضع دقائق وعاد لطبيعته.

كما قام سعد الله بجولات على المجمعات الاستهلاكية خلال أول يوم لصرف السلع التموينية للمواطنين ومتابعة عمليات الصرف و التفتيش على السلع التموينية وكمياتها وتواريخ الصلاحية وأوزان السكر والمكرونة والأرز.

واستمع مدير المديرية لشكاوى المواطنين بالمخابز والمجمعات الاستهلاكية  واستطلاع مدى رضاهم عن الخدمات التموينية المقدمة إليهم.

واختتم مدير المديرية الجولات بزيارة مفاجأة لمخازن تعبئة السكر بكوم الشقافة ومتابعة أوزان أكياس السكر التموينى المدعم ومتابعة السجلات لتلك المخازن.

كما تم ضبط تجميع كميات من السكر التموينى تقدر بحوالي ٩ أطنان بأحد المخازن وتم التحفظ على الكميات المضبوطة وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه الواقعة.

وفي نهاية الجولات أكد سعد الله أن الوضع التموينى بالإسكندرية أمن ولا توجد نقص في أي سلعة تموينية وآلية صرف الخبز والسلع المدعمة تسير كالمعتاد بدون أي مشاكل تذكر وأنه لا تهاون في أي مخالفات تموينية تتعلق بالسلع التموينية والتي هي حق أصيل تقدمه الدولة من خلال مخصصات الدعم المقدم للمواطنين.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة