محافظ الشرقية يلتقي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية
محافظ الشرقية يلتقي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية


«التموين»: إنشاء منطقة لوجيستية بالشرقية للحد من مخاطر التقلبات السعرية

سناء عنان

الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021 - 03:19 م

أعلن الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن الوزارة قامت بإنشاء العديد من المناطق التجارية بعدد من المحافظات لوصول السلعة للمستهلك بالسعر المناسب وتحقيق الجودة العالية ودفع عجلة الاقتصاد القومي.

وأضاف أن ذلك يخلق مجمعات تجارية ضخمة تضم كافة المجالات والأنشطة التجارية للحد من مخاطر التقلبات السعرية والعمل على ثباتها نتيجة تنمية وزيادة أساليب وطرق المنافسة المشروعة من خلال تجميع أكبر قدر ممكن من السلع والمنتجات تحت سقف واحد والتي تعد أحد أهم أهداف التجارة الداخلية.

 

جاء ذلك، خلال لقائه بالمحافظ الدكتور ممدوح غراب، لمتابعة تنفيذ المشروعات التجارية المشتركة والمُقامة بالمحافظة بالتعاون مع جهاز تنمية التجارة الداخلية والمطورين التجاريين.

اقرا ايضا

 محافظ الشرقية يوجه بتكثيف الحملات على مراكز الدروس الخصوصية

وقال الدكتور ابراهيم عشماوى، إنه تم بحث امكانية  إقامة منطقة لوجيستية بمركز بلبيس طبقاً للمعايير الدولية لما تتمتع به المحافظة بالعديد من مقومات الاستثمار والأنشطة الصناعية والتجارية المختلفة والايدى العاملة.

وقال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إن الهدف من إقامة المناطق التجارية توفير فرص عمل جادة وحقيقية لأبناء المحافظة ليعود بالأثر الإيجابي على التنمية الاقتصادية، لافتا ًإلى أن الجهاز التنفيذي بالمحافظة قام بإنهاء كافة الإجراءات وإستخراج التراخيص اللازمة وتذليل العقبات لإقامة مثل هذه المشروعات العملاقة لتشجيع الإستثمار وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب الجاد وخلق منافسة حقيقية وتحسين حركة ومستوى التجارة داخل المحافظة.

وفي نهاية اللقاء تم الإتفاق على عقد اجتماع عاجل مع الشركات المنفذة للمشروعات التجارية المشتركة بين الوزارة والمحافظة للتشديد على سرعة الانتهاء منها ودخولها الخدمة الفعلية طبقا للجدول الزمني المحدد، وذلك لتحسين مستوى حركة التجارة الداخلية بما يعود بالنفع على الاقتصاد القومي.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة