صورة أرشيفية لحالة الطقس
صورة أرشيفية لحالة الطقس


شبورة مائية تصل لحد الضباب.. الأرصاد الجوية توجه تحذيرًا المواطنين

حنان عز الدين

الأربعاء، 03 نوفمبر 2021 - 12:13 م

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية مظاهر الأحوال الجوية في الفترة المقبلة، مؤكدين أنه ستظهر شبورة مائية في فترات الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل، وتؤدي لانخفاض في الرؤية الأفقية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية والطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.


ووجه الخبراء تحذيرا للمواطنين بأن الشبورة ستكون كثيفة إلى حد الضباب بداية من يوم الجمعة المقبل الموافق 5 نوفمبر مع نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة ووجهت الأرصاد تحذيرا إلى قائدي المركبات بتوخي الحذر والقيادة بهدوء تام أثناء الشبورة المائية.

شاهد أيضا: الأرصاد تكشف تفاصيل ظاهرة «أنهار الغلاف الجوي» على البلاد 

وعن طقس اليوم الأربعاء تشهد البلاد طقس معتدل نهارا على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على الدلتا والقاهرة ومنطقة القناة وصولا لوسط الصعيد، حار على جنوب الصعيد.


وأضاف الخبراء أن البلاد تشهد طقسا لطيفا ليلا على شمال ووسط الجمهورية يميل للبرودة خلال آخر الليل، بارد على مرتفعات جنوب سيناء ، لطيف إلى معتدل على جنوب الصعيد والبحر الأحمر. 


ويتوقع الخبراء أجواء مشمسة على معظم أنحاء الجمهورية يتخللها ظهور لبعض السحب المنخفضة صباحا على مناطق من شمال الجمهورية. 


وبالنسبة لحركة الرياح تهب رياح شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة وتنشط على منطقة خليج السويس والبحر الأحمر.


وتنشط الرياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة فتأتي الرياح الشمالية الشرقية على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية بسرعة 14 عقدة بينما تأتي الرياح على شمال الصعيد بسرعه 15 عقدة، وعلى جنوب الصعيد بسرعة 13 عقدة.


 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة